لديك مشكلة مع الكولسترول أو السكر.. عليك بالبامية

الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:١٠ صباحاً
لديك مشكلة مع الكولسترول أو السكر.. عليك بالبامية

تعد البامية من النباتات المفيدة للإنسان لأنها غنية بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم وفيتامين C وحمض الفوليك والكالسيوم، كما أنها تحتوي على القليل من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى احتوائها على ألياف غذائية عالية.

وأشار تقرير نشره الموقع الأميركي ” healthline” إلى أن البحوث الطبية التي أجريت حول فوائد البامية لمرضى السكر ما زالت فى مراحلها الأولى، لكن إحدى هذه الدراسات أفادت بأن مياه البامية تستطيع تحسين مستويات السكر في الدم، كما أشارت دراسة أيضًا إلى أن بذور البامية المحمصة التي استخدمت لفترة طويلة في تركيا كعلاج لمرضى السكر ثبت تأثيرها الإيجابي على خفض نسبة السكر فى الدم.

وعدد الموقع الأميركي الفوائد الصحية للبامية كالتالي:

1- مضادة للأكسدة

تحتوى البامية على مضادات أكسدة، التى تجعل لها تأثيراً مضاداً للإجهاد، وتعمل على تقليل التوتر.

2- انخفاض الكولسترول

تساعد البامية أيضًا على خفض مستويات الكولسترول لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف والصفات المضادة للأكسدة التى تجعل تناولها مفيدًا لمرضى السكري.

3- مكافحة التعب

أشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول البامية يؤدي إلى تنشيط الإنسان كما أنها تؤدي إلى تنشيط القلب والأوعية الدموية هو جزء أساسي من الوقاية والعلاج من مرض السكر.

4- ماء البامية

ينصح مرضى السكر بشرب “ماء البامية” الذي يساعد على تقليل أعراض مرض السكر، حيث تقوم المياه بامتصاص بعض المواد الغذائية القيمة في قرون الجلد والبذور، الأمر الذي يجعل شرب ماء البامية وسيلة سريعة لجني فوائد البامية دون تناولها.