لهذه الأسباب.. آيفون 8 يستحق سعره المرتفع

الثلاثاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٣٤ مساءً
لهذه الأسباب.. آيفون 8 يستحق سعره المرتفع

يترقب العالم الليلة ظهور النسخة الأحدث من هواتف “آبل آيفون” الشهيرة، حيث تعرض هاتف “آيفون 8” الذكي الجديد للعديد من التقارير والشائعات التي تناولت إمكاناته المختلفة، إلا أن أكثر إثارة للجدل هو السعر المبالغ فيه للهاتف الجديد، والذي من المحتمل أن يتراوح من 900 إلى 1200 دولار، وهو ما يعني فوزه بلقب الهاتف الأغلى في تاريخ “آبل”.
اختلف العديد من المتابعين حول ما إذا كان “آيفون 8” يستحق هذا المبلغ من عدمه، إلا أن المقال المنشور في مجلة “تايم” الأميركية، يشرح أسباب ارتفاع سعر الهاتف الذكي إلى هذا المستوى، متخطيًا كافة توقعات جمهور الشركة الأميركية العملاقة “آبل” على مستوى العالم.
ارتفاع طبيعي
بررت المجلة الأميركية ارتفاع سعر هاتف آيفون 8 إلى 1200 دولار، بأن أول هاتف من السلسلة الشهيرة في 2007، كانت إمكاناته ضعيفة قياسًا بالوقت الحالي، وتكلف سعره حينها 600 دولار، في الوقت الذي كانت أعظم الهواتف من حيث الإمكانات لا يتخطى سعرها 100 دولار.
إذا ما رغبت آبل في تصنيع هاتفها الآيفون الأول في الوقت الحالي فإنها ستبيعه بسعر 700 دولار تقريبًا، أي بزيادة عن السعر الرئيسي للهاتف الذي ظهر منذ 10 سنوات بـ100 دولار، وهو الأمر الذي قد يفسر ارتفاع الهاتف الجديد.

المميزات الجديدة
إذا ما كان الفارق بين سعر آيفون 8 وأحدث هواتف آبل المطروحة في الأسواق العالمية هو 300 دولار فقط، فإن ما يحتويه الأول من إمكانات إضافية -وفقًا للتقارير المختلفة- قد يكون مفسرًا لارتفاع سعر آيفون 8، خاصة وأن الذكرى العاشرة من بداية الكشف عن هاتف آبل الشهير قد تشمل تحديثات جديدة ومغايرة في هاتفها الذكي.
الكاميرا
لا يمكن اختصار أمر “آيفون 8” في مجرد مجموعة من المميزات الجديدة، حيث تنوي الشركة تعديل الكاميرا الأمامية بما يسمح لها بأن تكون الأعلى من حيث القدرات والتوافق مع برنامج “فيس تايم” من أي وقت مضى، وهو الأمر الذي قد تدعمه “آبل” بتقنية الكشف عن وجه المستخدم، ولذلك فإن تحديثات الكاميرات الخاصة بآيفون 8، قد تكون فريدة من نوعها على مستوى الأسواق العالمية.
السرعة
لا تسعى آبل للاحتفاظ بمميزات تقنية في النماذج القادمة من هواتفها، فهي ترى أن العمل الآني لإنتاج تقنيات مغايرة يسهم في حماية منتجها على مستوى السوق، وتوفير أقصى قدرات التنافس مع نظرائه هو الغرض الرئيسي لآيفون، ولذلك فإن الشركة الأميركية لا تدخر جهدًا في وضع أكثر ما يمكن للهاتف تحمله من مميزات تقنية، دون التفكير في ما إذا كانت النسخة المقبلة لن تجد نفس الزخم من الإمكانات التقنية، وهو الأمر الذي قد يكون مفسرًا لارتفاع سعر آيفون 8.