متحدث الداخلية: السن القانونية لامتلاك المرأة رخصة قيادة ١٨ عاماً

الخميس ٢٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٥١ مساءً
متحدث الداخلية: السن القانونية لامتلاك المرأة رخصة قيادة ١٨ عاماً
أكد اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية أن السن القانونية لامتلاك المرأة رخصة قيادة مركبة في المملكة هو 18 عامًا.
وقال اللواء التركي، خلال مداخلة مع نشرة الرابعة على قناة العربية، إن “القرار السامي واضح في تطبيق أحكام المرور ولوائحه على الذكور والإناث على حد سواء.
وأضاف أن السن المعروفة في كافة دول العالم – وليس في المملكة فقط – هو سن الـ18 من العمر، وهذه هي السن التي يحق فيها للشخص الحصول على رخصة قيادة في المملكة”.
وأشار المتحدث الأمني إلى أن رجال الأمن متواجدون بشكل عام على كافة الطرق بالمملكة، سواء في المدن أو فيما بين المدن، وهم يتعاملون مع المرأة كونها حاضرة باستمرار في السيارة كراكبة، مضيفاً أنهم “لن يجدوا أية مصاعب في التعامل مع المرأة عندما تبدأ في ممارسة القيادة، وسيبذلون كل ما يلزم للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع”.
وكان وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أكد أن الأمر السامي بتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث قرار تاريخي ويحسب لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد.
وأضاف وزير الداخلية أن “قيادة المرأة للسيارة سيُحوّل سلامة المرور إلى ممارسة تربوية تؤدي للحد من الخسائر البشرية والاقتصادية الناجمة عن الحوادث”.
بدورها أعلنت وزارة الداخلية أن “رجال الأمن جاهزون لتطبيق أحكام نظام المرور على الذكور والإناث، واتخاذ كل ما من شأنه الحفاظ على أمن المجتمع وسلامته.
يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أتاح للمرأة حق الحصول على رخصة القيادة بعدما أصدر أمرًا ساميًا يوم 26 سبتمبر الجاري، بتطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية – بما فيها إصدار رخص القيادة – على الذكور والإناث على حد سواء.
وقد لاقى القرار ردود فعل إيجابية واسعة النطاق على المستويين المحلي والدولي باعتباره خطوة تؤكد محورية دور المرأة في مسيرة التنمية التي تشهدها المملكة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعودي

    18سن صغير جداً ..المفروض لايقل عن 30سنة