محمد نور: هذه كلمة السر في نجاح المنتخب السعودي

الأربعاء ٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٤ مساءً
محمد نور: هذه كلمة السر في نجاح المنتخب السعودي

أعرب نجم نادي الاتحاد والمنتخب السعودي السابق، محمد نور، عن سعادته الغامرة بنجاح الأخضر في التأهل إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه بالأمس على اليابان بهدف دون رد، في المواجهة الأخيرة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال المقبل.

وأكد محمد نور أن مدرب المنتخب السعودي بيرت فان مارفيك كان كلمة السر في نجاح الأخضر طوال مشوار التصفيات، وأشار إلى أنه يستحق التقدير على عمله الكبير، مضيفًا: “ذكرت مبكرًا أن الكرة السعودية تبحث منذ سنوات عن مثل هذا المدرب ووجدت فيه ضالتها برافو مارفيك”.

هذا ولعب مارفيك مع المنتخب السعودي 20 مباراة، فاز 13 مرة، وتعادل 4 مرات، وخسر في 3 مناسبات فقط، سجل المنتخب السعودي تحت قيادته 51 هدفًا، واستقبلت شباكه 12 هدفًا.

وبلغت نسبة انتصارات مارفيك مع المنتخب السعودي 65%، متفوقًا على آخر 3 مدربين حصلوا على فرصتهم كاملة في تدريب الأخضر، حيث جاء من خلفه المدرب الإسباني لوبيز كارو بنسبة انتصارات 47%، ثم البرتغالي جوزيه بيسيرو بنسبة 38%، وأخيرًا الهولندي فرانك ريكارد بنسبة انتصارات 23%.

هذا وسجل المنتخب السعودي هدف الفوز في اليابان عن طريق فهد المولد في الدقيقة 63، من قذيفة مدوية بيمينه سكنت شباك المنتخب الياباني، لتعلن عن فوز الأخضر بهدف دون رد في مباراة العبور إلى كأس العالم روسيا 2018.

وصعد المنتخب السعودي إلى مونديال 2018 برفقة المنتخب الياباني، والذي حجز تأهله من الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب أستراليا، فيما وصل الأخير إلى مباراة الملحق، وسيواجه ثالث المجموعة الأولى منتخب سوريا في شهر أكتوبر المقبل.