مصر تستأنف مناورات عسكرية مع أميركا بعد توقف 8 سنوات

الثلاثاء ٥ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:١٤ مساءً
مصر تستأنف مناورات عسكرية مع أميركا بعد توقف 8 سنوات

أعلنت مصر اليوم، أنها ستستضيف تدريبا عسكريا مشتركا مع الولايات المتحدة وذلك بدءا من العاشر من سبتمبر الجاري ولمدة عشرة أيام بعد توقف مناورات النجم الساطع بين البلدين قبل ثماني سنوات.

وقال المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي في صفحته على فيسبوك إن التدريب يحمل اسم (النجم الساطع 2017) ووصفه بأنه ”من أهم التدريبات المشتركة للقوات المسلحة المصرية والأميركية“.

وأضاف أن التدريب يؤكد ”عمق العلاقات ومستوى التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكل من البلدين، كما يأتي استمرارا لسلسلة من التدريبات المشتركة التي تنفذها القوات المسلحة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة“.

وتابع أن التدريبات ستجرى في قاعدة محمد نجيب العسكرية التي افتتحها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في يوليو تموز والتي توجد في شمال مصر.

وقال المتحدث العسكري إن التدريب يشمل ”التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب والتطرف، والتدريب على كافة سيناريوهات التهديدات المختلفة في القرن الحادي والعشرين في ظل الحرب التقليدية و(الحرب) غير النظامية“.

وأجريت مناورات النجم الساطع المصرية الأميركية في مصر بدءا من عام 1981 وتوقفت عام 2009.

ويأتي تدريب النجم الساطع 2017 وسط تحسن في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا العام الماضي.