ننشر التعديلات الجديدة بدوري الدرجة الأولى للمحترفين

الإثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٠٨ مساءً
ننشر التعديلات الجديدة بدوري الدرجة الأولى للمحترفين

ينطلق يوم غدٍ الثلاثاء دوري الدرجة الأولى للمحترفين في نسخته الأولى كدوري للمحترفين بعد إقرار رابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين، وذلك بمشاركة ستة عشر فريقًا يتنافسون على حجز أحد المقعدين المؤهلين إلى دوري جميل للمحترفين في الموسم المقبل.

الأولى للنهضة

وتعد نسخة دوري الدرجة الأولى للمحترفين هي النسخة الـ41 من دوري الدرجة الأولى الذي بدأ عام 1397هـ الموافق 1977م، وحقق اللقب آنذاك فريق النهضة ليصعد إلى الدوري الممتاز ورافقه وصيفه فريق الاتفاق.

هجر الأكثر تحقيقًا للقب

أسفرت هذه المنافسة عن تحقيق (23) فريقاً ويأتي فريق هجر كأكثر الفرق تحقيقًا للقب دوري الدرجة الأولى من بين 23 فريقًا حققوا اللقب، وذلك بواقع 4 ألقاب، يليه الطائي، أحد، الوحدة، النهضة، والقادسية بواقع 3 ألقاب لكل فريق.

في حين يعد فريق أحد أكثر الفرق التي صعدت من دوري الدرجة الأولى إلى الدوري الممتاز بواقع 9 مرات، ويليه فريقا الرائد والأنصار بـ 6 مرات، ثم فريق الوحدة بتأهله 5 مرات.

إلغاء الملحق

ويشهد هذا الموسم، إلغاء نظام الملحق بين الفريق صاحب المركز الثاني عشر في دوري جميل للمحترفين، وصاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى للمحترفين، مع الاكتفاء ببطاقتي التأهل عن المركزين الأول والثاني.

مباريات الجولة الأولى

وفي أولى جولات دوري الدرجة الأولى للمحترفين هذا الموسم، يحل يوم غدٍ الثلاثاء فريق الطائي ضيفًا على فريق نجران في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها، في حين يلاقي فريق الخليج ضيفه فريق المجزل على ملعب نادي الخليج بسيهات، ويستضيف فريق هجر ضيفه الصاعد فريق الكوكب على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في حين يحل الضيف الجديد على الدوري فريق جدة على فريق الوحدة في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.

وتستكمل الجولة الأولى بعد غدٍ الأربعاء بلقاء يجمع فريقي العروبة والوطني على ملعب نادي العروبة بالجوف، في حين يلاقي فريق النهضة ضيفه فريق ضمك على ملعب نادي النهضة بالدمام، ويستضيف فريق الشعلة على ملعبه فريق النجوم، وتختتم الجولة بلقاء يجمع فريق القيصومة وضيفه فريق الحزم على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن.