هذا ما يخشاه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في مونديال 2018

الأربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٨ مساءً
هذا ما يخشاه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في مونديال 2018

كشف تقرير حديث أن اتحاد كرة القدم الإنجليزي “FA” سيعزز أمنه السيبراني خلال بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وسط قلق متزايد من أن مجموعة من القرصنة سيئة السمعة سيحتالون لسرقة معلومات حساسة مثل الخطط التكتيكية أو رسائل البريد الإلكتروني الشخصية للاعبين، وازدادت المخاوف بعد ظهور ما يسمى بوحدة “فانسي بير”، وهو فريق قرصنة شهير يشتبه بصلته بالمخابرات الروسية.

ووفقًا لموقع ibtimes البريطاني، سيوفر اتحاد كرة القدم للاعبين القدرة على الوصول إلى الإنترنت المحمي الآمن، وسيتم توفير شرح لأفراد لاعبي فريق إنجلترا عن مخاطر الإفراط في استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية، وحذر الخبراء من أن شبكات الواي فاي في الفنادق والمقاهي والمطارات يمكن بسهولة أن يتم استغلالها من قبل قراصنة لسرقة البيانات الشخصية.

وذكر موقع BBC البريطاني أن اتحاد كرة القدم عندما يتم اتخاذ قراره النهائي بشأن التكتيكات، ستكون جميع الأجهزة مزودة بحماية قوية من هجمات القراصنة.

وأكدت “فيفا” هذا الأسبوع أن اتحاد كرة القدم الإنجليزي كتب للتعبير عن مخاوفه بشأن التطفل السري عبر الإنترنت، وردت بأنها ما زالت ملتزمة بمنع الهجمات الأمنية بشكل عام.

جدير بالذكر، أنه في أغسطس من هذا العام، نشرت مجموعة من القراصنة الملفات الطبية الخاصة بـ25 لاعبًا خلال كأس العالم 2010.

ويعتقد خبراء الأمن السيبراني أن مجموعة “فانسي بير” تشن مثل هذه الهجمات ردًّا على حظر روسيا من أولمبياد ريو العام الماضي.