هكذا رد المغردون على تصريح #إيران_دولة_شريفة

الأربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٢٣ مساءً
هكذا رد المغردون على تصريح #إيران_دولة_شريفة

يبدو أن الدبلوماسية القطرية فقدت توازنها بعد إخفاقها أكثر من مرة في اختيار الألفاظ التي تخاطب بها الجماهير سواء داخل قطر أو داخلها وكذلك في المحافل الدولية.

تصريح مندوب قطر بالأمس في الجامعة العربية الذي قال فيه إن إيران دولة شريفة لم يكن السقطة الأولى فقبلها كانت سقطات وزلات أشهرها اعتراف وزير خارجية الدوحة أن بلاده تدعم الإرهاب لكنها ليست في مقدمة قائمة الداعمين والممولين للإرهاب.

وبالرغم من أن مندوب قطر قد نال ما يستحقه خلال جلسة الأمس سواء من مندوب المملكة وسفيرها في القاهرة أحمد قطان أو وزير خارجية مصر إلا أن المغردين كان لهم دور في جلد مندوب قطر وتعرية سياسة بلاده الداعمة للإرهاب.

ومن خلال هاشتاق “إيران دولة شريفة” سخر المغردون من ارتماء الدوحة في أحضان طهران، معددين الجرائم التي ارتكتبها إيران وكيف تلوثت أيدي الملالي بدماء الأبرياء في العديد من الدول العربية والإسلامية من خلال أشخاص ينفذون أجندة طهران بالوكالة.

وسخر المغردون من تصريح مندوب قطر بطريقتهم الخاصة، حيث تشاركوا خريطة للمنطقة تم فيها استبدال اسم إيران باسم “شريفة”.

وأشاد المغردون بموقف السفير قطان الحازم في الرد على المندوب القطري في الاجتماع الوزاري العربي.

في البداية قال الدكتور محمد الكواري: من يسمع حديث القطان يدرك جيداً أن المملكة العربية السعودية ستجعل تنظيم الحمدين عبرة لكل من يفكر في زعزعة أمن الخليج.

وقال الدكتور محمد البراك: إذا سميت الأشياء بضد حقيقتها كأن يسمى الشر خيرًا والباطل حقًّا يمكن أن تسمى إيران دولة شريفة.

ومن العراق تفاعل الدكتور على العراقي وكتب يقول: سيُسجل التاريخ بأن قطر قالت إيران دولة شريفة وسوف تذكر الأجيال كيف ثارت السعودية غيرة وحمية ونخوة ضد إيران. وختم بسؤال: هل عرفتم أيها العراقيون من يقف معنا؟.

وأضاف فهد العبداللطيف: قطر لديها شعور كبير وعميق بالنقص، وتحاول دائمًا مجاراة الكبار، لا أستغرب وقاحتها بل أستغرب صبرنا 20 سنة على استفزازها!!

وأضاف عساف العواجي: هل شرف إيران بنظر حكومة قطر بقتلها أهل السنة بالعراق وسوريا وإبادتهم وتدمير ممتلكاتهم وإثارة الفتن والقلائل فأي شرف هذا؟.

وكان سفير المملكة لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية أحمد قطان قد رد بشكل حاسم على تصريحات المندوب القطري معتبرًا أنها “أضحوكة”.

وأكد قطان أن إيران تتآمر على دول الخليج ولها شبكات جاسوسية في العديد من الدول مستنكرًا ارتماء قطر في أحضان إيران الباردة.

وقال قطان بلهجة حادة: إيران التي حرقت السفارة السعودية واعتدت على العديد من البعثات والسفارات صارت دولة شريفة!