هنا.. مشوار الهلال في دوري أبطال آسيا 2017 قبل مواجهة العين الإماراتي

السبت ٩ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٣١ مساءً
هنا.. مشوار الهلال في دوري أبطال آسيا 2017 قبل مواجهة العين الإماراتي

تترقب جماهير نادي الهلال المباراة المقبلة للفريق أمام العين الإماراتي، يوم الاثنين القادم، وذلك في إياب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يحتاج الزعيم إلى الفوز لضمان العبور إلى نصف النهائي، بعد أن عاد بنتيجة التعادل السلبي من الإمارات في مباراة الذهاب.

ويأمل عشاق نادي الهلال في المضي قدمًا نحو البطولة الأهم والأكبر في القارة الآسيوية، لاسيما وأن لقب المسابقة استعصى على الكتيبة الزرقاء خلال السنوات الماضية.

وبالنظر إلى مشوار الهلال في بطولة دوري أبطال آسيا خلال العام الحالي، نجد أنه خاض 6 مباريات في دور المجموعات، حيث تعادل بداية مع بيروزي الإيراني 1- 1، ثم فاز على الريان القطري 2- 1، وبعدها تعادل مع الوحدة الإماراتي 2- 2، وعاد وفاز على الوحدة 1- 0، ثم تعادل مع بيروزي 0- 0، وأخيرًا تغلب على الريان القطري 4- 3.

وفي ثمن النهائي حقق الفوز ذهابًا وإيابًا على استقلال أحواز إيران بنتيجة 2- 1 في المباراتين، وإجمالًا فاز الهلال بمشواره حتى الآن 5 مرات، وتعادل 4، ولم يتلقَّ أي هزيمة، سجل الهلال 14 هدفًا واستقبلت شباكه 9 أهداف، وهداف الفريق عمر خريبين وكارلوس إدواردو برصيد 4 أهداف.

وتأكد حتى الآن غياب 3 لاعبين عن الهلال بداعي الإيقاف، وهم: سلمان الفرج وعبدالله الحافظ وعبدالله عطيف، بينما يبذل الجهاز الطبي جهودًا كبيرة لتجهيز الظهير الأيمن محمد البريك، الذي تعرض للإصابة خلال مشاركته مع المنتخب السعودي.

وعلى الجانب الآخر، أعلن نادي العين الإماراتي جاهزية نجمه عمر عبدالرحمن “عموري” لخوض اللقاء أمام الهلال، فيما سيغيب مهند العنزي وخالد عبدالرحمن للإيقاف.