هيئة الولاية على أموال القاصرين تستلم اختصاصها في المشاعر المقدّسة

الأحد ٣ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٥١ صباحاً
هيئة الولاية على أموال القاصرين تستلم اختصاصها في المشاعر المقدّسة

باشرت الفرق الميدانية في لجنة الحج والعمرة بالهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، استلام ما يحال إليها من الجهات ذات العلاقة، من الأموال النقدية بمختلف فئاتها، والأعيان والذهب، وغيرها من اللقطات والمفقودات والمجهول أصحابها والأموال المسروقة، وما تحيله الجلسات القضائية التي يعقدها أصحاب الفضيلة القضاة أثناء عملهم في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مما يخص الهيئة، حيث تقوم تلك الفرق باستلام البيانات وتسجيلها وحفظها بعد التأكد منها.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج والعمرة الشيخ محمد بن مرزا عالم، وفق الوكالة السعودية للأنباء، أنَّ “الهيئة تشارك في هذا العام كأول مشاركة في موسم الحج، عوضًا عن بيوت المال، التي حلت الهيئة محلها”.

وأشار عالم إلى أنَّ “فترة ما بعد النزول من عرفات، تتميز بكثرة ورود ما يخص الهيئة، نظراً للكثافة العددية، واختلاف مواقع تنقل الحجيج في عرفات ومنى ومزدلفة ومكة المكرمة والمسجد الحرام وساحاته”.

وبيّن أنَّ “معالي رئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا، وجه العاملين كافة بضرورة التدقيق، ومباشرة مهامهم، في كامل المدة، والأوقات المحددة لاستقبال ما يرد إلى الهيئة على مدار الـ 24 ساعة”.