2383 مدرسة بالشرقية تفتح ذراعيها للمعلمين والمعلمات.. غدًا

2383 مدرسة بالشرقية تفتح ذراعيها للمعلمين والمعلمات.. غدًا

الساعة 8:54 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - نوف العايد - الشرقية

تفتح 2383 مدرسة للبنين والبنات بتعليم المنطقة الشرقية أبوابها، غدًا الأحد، لاستقبال 40 ألف معلم ومعلمة من قادة العمل التربوي من الهيئتين التعليمية والإدارية ومكاتب التعليم، وذلك استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد، على أن تكون عودة الطلاب والطالبات الأحد المقبل بمشيئة الله تعالى 26/ 12/ 1438هـ.

وأوضح المتحدث الإعلامي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بتعليم المنطقة الشرقية، سعيد الباحص، لـ”المواطن”، أن اختبارات الدور الثاني للطلاب والطالبات ستكون يوم الاثنين- بمشيئة الله تعالى.

وأبان الباحص، أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، وفي إطار استعدادها لبدء عام دراسي جديد، قد نفّذت خلال الفترة الماضية عددًا كبيرًا من أعمال التأهيل والترميم والصيانة للمباني التعليمية، بلغت قرابة 60 عملية تأهيل وترميم، يتم استلام 30 منها بداية العام الدراسي، كما تم تنفذ 78 مشروعًا تعليميًّا في المنطقة الشرقية، وكافة المراكز التابعة لها.

وأضاف أن إدارة التعليم قامت أخيرًا بتهيئة وتأهيل 7 مدارس ببلدة العوامية وعودة الدراسة بها بمشيئة الله تعالى، والتي يبلغ عدد الهيئة التعليمية بها من المعلمين والمعلمات قرابة 270 معلمًا ومعلمة، ويدرس بها 2800 طالب وطالبة.

وحول حركة وصول المقررات الدراسية وطريقة ترحيلها للمكاتب التعليمية عن طريق إدارة المستودعات، وكذلك إدارة التخطيط والتطوير قسم المقررات، قال الباحص: قد سارت العملية عبر مراحل محددة حسب ورودها من المطابع، حيث يتم ترحيلها عبر رحلات لكل مكتب بطواقم عمل كاملة، ومن ثم تسليمها للمدارس.

وذكر الباحص أن جانب التدريب والتأهيل للمعلمين والمعلمات والقيادات التعليمية، وكذلك الجانب التدريبي الإداري أخذ حيزًا كبيرًا من الاهتمام، حيث سيتم طرح عدد كبير من برامج التدريب لكافة المستفيدين من المعلمين والمعلمات والقيادات، حيث ستبدأ غدًا ورش تدريب القيادات التعليمية بالإدارة في عدد من المواقع المعدة لذلك، تحت عنوان “الأداء التعليمي الفائق وطرق التطوير لمنظومة العمل”، بإشراف فريق عمل متخصص.

وألمح الباحص أن الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة قد أنهت أخيرًا حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي ١٤٣٨/ ١٤٣٩هـ، حيث تمت الحركة بناء على عناصر المفاضلة المعتمدة من الوزارة، ووفقًا للاحتياج في الميدان التربوي حيث يتوجب على المعلمين المنقولين التوجه للمدارس المنقولين لها اعتبارًا من بداية عودة المعلمين الأحد ١٩/ ١٢/ ١٤٣٨هـ دون الحاجة للذهاب للمدارس المنقولين منها، وسيكون إخلاء الطرف للمنقولين والمنقولات إلكترونيًّا عبر نظام (نور)، وقد شملت حركة نقل هذا العام عدد (١١٩٥) معلمًا، و(١٠٢٧) معلمة.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :