80 % من القطريين حقوقهم في بطن عزمي بشارة والقرضاوي

الأربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٦ صباحاً
80 % من القطريين حقوقهم في بطن عزمي بشارة والقرضاوي

علق المعارض القطري خالد الهيل، على مناشدة نشرتها إحدى الصحف القطرية لإنقاذ عائلة قطرية مهددة بالطرد، مؤكدًا أن 80% من القطريين مدينون، وحقوقهم تذهب لمجنسين وغير قطريين مثل الشيخ الإخواني “يوسف القرضاوي” وعضو الكنيست الإسرائيلي السابق “عزمي بشارة”.

وقال “الهيل” في تغريدة عبر حسابه الشخصي بموقع “تويتر”: “250 ألف مواطن قطري 80% مديونين، دولة غنية وشعب قليل، أين الإنجاز في أصحاب أكبر معدل دخل في العالم؟! حقوقكم في بطن أمثال القرضاوي وعزمي بشارة”.

وفي وقت سابق، رأى الهيل، أن من آثار مقاطعة الدوحة، ازدياد الشكاوى المقدمة من المقيمين لدى مؤسسات حقوق الإنسان والمحاكم القطرية، لاسيّما دائرة العمال والقضايا المدنية.

وأوضح الهيل، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، أن سبب زيادة الشكاوى، منع الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة سفر المقيمين لأداء العطلة السنوية، سواء طبقة العمال، أو المتوسطة وكبار الموظفين.

ولفت إلى أن “قرار منع السفر عن معظمهم يأتي بناءً على قرارات حكومية، لم ينشرها نظام قطر منعًا للإحراج، ومررها إلى المسؤولين في تلك المؤسسات والشركات”.

وبيّن أن “من أسباب منع السفر أيضًا، المحافظة على الإنتاج في الأعمال والمشاريع الحكومية لإنشاء البنية التحتية لكأس العالم ومشاريع أشغال”.