بالصورة.. مشهد حضاري من الجماهير اليابانية ليس غريبًا على الشعب السعودي

الأربعاء ٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٠٣ مساءً
بالصورة.. مشهد حضاري من الجماهير اليابانية ليس غريبًا على الشعب السعودي

أشادت الجماهير السعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمشهد الجماهير اليابانية الحضاري عقب نهاية مباراة منتخبهم بالأمس أمام المنتخب السعودي في تصفيات آسيا المؤهلة إلى المونديال، والتي انتهت بفوز الأخضر بهدف دون رد.

وقامت الجماهير اليابانية التي حضرت اللقاء بتنظيف مدرجات ملعب الجوهرة، وذلك قبل مغادرتها عقب نهاية اللقاء، وهو الأمر الذي حظى بإشادة المتابعين والمغردين، ووصل “هاشتاق” “الجماهير اليابانية” إلى الترند خلال الساعات الماضية.

وأكد السعوديون أن الجماهير اليابانية أعطت درسًا مجانيًا في الإيجابية والتنظيم والروح الرياضية، لافتين إلى أن الجماهير السعودية قامت بالأمر ذاته خلال مباراة الذهاب في اليابان، حيث حرصت على تنظيف المدرجات، وجمع المخلفات بالأكياس.

هذا وحجز المنتخب السعودي مقعده في مونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه في الجولة الحاسمة على اليابان بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم.

وسجل المنتخب السعودي هدف الفوز عن طريق فهد المولد في الدقيقة 63، من قذيفة مدوية بيمينه سكنت شباك المنتخب الياباني، لتعلن عن فوز الأخضر بهدف دون رد في مباراة العبور إلى كأس العالم روسيا 2018.

بهذه النتيجة صعد المنتخب السعودي إلى مونديال 2018 برفقة المنتخب الياباني، والذي حجز تأهله من الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب أستراليا، فيما وصل الأخير إلى مباراة الملحق، وسيواجه ثالث المجموعة الأولى منتخب سوريا في شهر أكتوبر المقبل.