بالفيديو .. #السعودية_تبتكر .. مبادرة استثمار العقل السعودي وصناعة المستقبل

بالفيديو .. #السعودية_تبتكر .. مبادرة استثمار العقل السعودي وصناعة المستقبل

الساعة 8:40 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

أوضح حساب “مشاريع السعودية” على موقع تويتر ملامح مبادرة “السعودية تبتكر”، مشيرًا إلى أنها من المبادرات التي تسعى إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف لتثقيف المواطن على التحول الرقمي، وتعريفه بمهارات القرن الواحد والعشرين، وتحفيزه على الابتكار.

وأبان “مشاريع السعودية”، عبر فيديو إنفوجرافيك، أن مبادرة “السعودية تبتكر” تقوم على تحويل الموارد الطبيعية إلى موارد بشرية باستثمار العقول، وبزيادة نمو الناتج المحلي من خلال تفعيل أودية التقنية، ومراكز البحوث، وتطوير الشركات، سواء كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، وعلى النطاق الأوسع تطوير الخدمات الحكومية ودعم الابتكار.

وأضاف أنه مع تحول المملكة الاقتصادي، أطلقت هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع عدة جهات أخرى، مبادرة السعودية تبتكر تهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الابتكار وتطوير المراكز اللازمة لذلك، ودعم وتطوير المنشآت المتوسطة والصغيرة المختصة بهذا الغرض، وتنمية الإبداع.

وتطرق إلى كيفية نشر ثقافة الابتكار في المجتمع من مراحل التعليم الأولى الابتدائية والمتوسطة والثانوية في المملكة، موضحًا أنها بدأت بتدشين برنامج تحت مسمى “صناع المستقبل”، والذي يتكون من عدد من البرامج مثل الباصات التعليمية وورش العمل والبوابة الإلكترونية.

وتحمل المبادرة خطة إستراتيجية حتى عام 2020، فيما يخص نشر مراكز الابتكار، وذلك بإنشاء 6 مراكز ابتكارية مختلفة بالتعاون مع جهات دولية، يجري العمل حاليًّا على إنشاء 3 منها، هم مركز مع شركة سيسكو متخصص في أمن المعلومات وإنترنت الأشياء في الرياض، ومركز مع “جي آي” متخصص في التصنيع الرقمي وتحليل البيانات في الظهران، ومركز ثالث مع مدينة الملك عبدالعزيز متخصص بالصناعة.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :