كريستيانو رونالدو الأفضل في العالم.. إنجازات وأرقام حققها الدون في عام 2017

بتاريخ :2017/10/23
المواطن ـ محمد سلام

لم يكن غريبًا حصول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، على جائزة أفضل لاعب في العالم عن العام 2017، خلال حفل الفيفا الذي أقيم في مسرح لندن بالعاصمة البريطانية.

كريستيانو رونالدو حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الثانية على التوالي والخامسة في مشواره الكروي، وذلك بعد منافسة مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

“الدون” قدم نتائج ومستويات رائعة خلال عام 2017، حيث لعب مع ناديه ومنتخب بلاده 48 مباراة، وسجل 44 هدفًا، وصنع 11 هدفًا، وحقق 4 بطولات، وهي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني، وحصل لقب أفضل لاعب في أوروبا وفي العالم.

كريستيانو رونالدو وعقب إعلان حصده لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017، تحدث قائلًا: “نحن في إنجلترا، وأنا سعيد للفوز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي. هذه لحظة رائعة بالنسبة لي”.

وأضاف: “أود أن أشكر كل من صوت لي، وأشكر ليو ونيمار لتواجدهم هنا، أشكر جماهير الريال، وزملائي في الفريق، ومدربي، ورئيسي”.

وكان ميسي قد حقق جائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم حتى الآن 5 مرات، وتساوى كريستيانو رونالدو مع ميسي في عدد مرات حصد اللقب، ثم الفرنسي زيدان 3 مرات، والبرازيلي رونالدو 3 مرات، ثم البرازيلي رونالدينيو مرتين.