أمين الناصر: الإعلام الغربي يختلق المعلومات حول اكتتاب أرامكو

الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٣ مساءً
أمين الناصر: الإعلام الغربي يختلق المعلومات حول اكتتاب أرامكو

أكد المدير التنفيذي لأرامكو، أمين الناصر، أن المملكة ملتزمة بطرح الاكتتاب الأكبر في تاريخ العالم خلال العام المقبل، مشيرًا إلى أن السعودية تسير على الطريق الصحيح في هذا الصدد.

وأوضح الناصر في سياق تصريحاته لشبكة “CNBC” الأميركية، أن المسؤولين في المملكة لطالما أكدوا أن الإدراج سيكون في 2018، وكانوا أكثر تحديدًا عندما أكدوا أنه في النصف الثاني من العام المقبل، مضيفًا أن “الصحافيين والكتاب يتوقعون المزيد من المعلومات”.
وأضاف الناصر “نحن -كما تعلمون محكومون بقواعد محددة تتعلق بالحديث عن الاكتتاب العام وكل ما يتعلق به”، لافتًا إلى أن “الطرح يسير على الطريق الصحيح، وسيتم مناقشة مكان الإدارج وتقاسمه في الوقت المناسب”.
ولفت المدير التنفيذي لأرامكو، إلى أن “الشركة تمثل صميم رؤية 2030 وبرنامج التحول في المملكة.

وقال الناصر إن”الاكتتاب العام سيسهل المبادرات الرئيسية لتنمية الأعمال الخاصة في الاقتصاد، وخلق المزيد من الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز التصنيع والعمالة وتشجيع النساء على الانضمام إلى القوى العاملة”.
وأردف الناصر: “سيكون من السهل أن ننقل للمستثمرين كيف أن تركيز أرامكو على التخطيط طويل الأجل قد سمح للشركة بتحقيق النتائج السابقة”، مشيرًا إلى أن “مصالح مساهميها الحاليين الوحيدين – الحكومة – ومستثمريها المستقبليين تسير في نسق مواز”.
واستطرد الناصر: “أستطيع القول إن شركة أرامكو كانت تدار دائمًا كشركة مساهمة عامة، فإذا نظرنا إلى حُكمنا، لدينا أعضاء مستقلون في مجلس الإدارة، وكل ما تم القيام به في الشركة مشابه لأي شركة نفط دولية من حيث الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا”.