إجماع سعودي على دعم الهلال.. مكافآت ضخمة وتعبيد الطريق.. تحت شعار البطولة لنا

الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٤ مساءً
إجماع سعودي على دعم الهلال.. مكافآت ضخمة وتعبيد الطريق.. تحت شعار البطولة لنا

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، كتابة التاريخ كما يجب أن يكون، وتأهل عن جدارة واستحقاق لنهائي دوري أبطال آسيا، بعدما فاز على نظيره بيروزي الإيراني 6-2 بنصف الآسيوية.

تأهل الهلال للنهائي لم يأت من فراغ، فالزعيم لم يذق طعم الخسارة خلال منافسات البطولات، محققاً رقماً قياسياً للمرة الأولى في القارة، حيث لم يسبق لآي فريق آسيوي الوصول لنهائي الأبطال دون خسارة.

كلنا خلف الهلال

أجمع أبناء المملكة بصفة عامة (الجماهير، الأندية، الإعلام، النقاد) على مساندة الهلال في رحلة الآسيوية من أجل الفوز بدوري أبطال آسيا النسخة الحالية، وخاصة أن أرقام الزعيم تؤكد أحقيته في الظفر باللقب.

وقال صالح الحمادي: «العمل الإداري في نادي الهلال هو البطل الحقيقي، وأمامه مسؤولية ضخمة وتمثيل قوي للكرة السعودية في آسيا، الهلال أعطى لنا قيمة في الصعيد الآسيوي لوجود اسمه في البطولات المحلية والآسيوية ويجب الوقوف خلف الهلال».

وأضاف عبد الله الضويحي: «ليس عيباً إن لم يحقق الهلال بطولة آسيا هذا الموسم، وهناك أندية لم تحقق نصف تحقيق الهلال وأندية لم توجد في البطولة».

مكافآت ضخمة

كانت بداية المساندة من رئاسة الهيئة العامة للرياضة، حيث قال تركي آل الشيخ: « أبارك لنادي الهلال تأهله إلى نهائي أبطال آسيا، ويسرني تقديم مكافأة بمقدار 100 ألف ريال لكل لاعب، مبروك للوطن الغالي».

وأضاف رئيس هيئة الرياضة: «بإذن الله سيتم تقديم 500 ألف ريال لكل لاعب بعد تحقيق الكأس، وسأكون أول الحاضرين في النهائي ذهابًا وإيابًا».

تعبيد الطريق

ومن جانبه أعلن الاتحاد السعودي أنه سيوفر كافة الإمكانيات والتسهيلات؛ لينجح الهلال في إحراز لقب دوري أبطال آسيا، الذي غاب عن الأندية السعودية منذ سنوات.

وقررت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، تأجيل مباراتي الفيصلي والهلال في الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين، ومباراة الهلال والاتفاق في الجولة الحادية عشر.

وجاء القرار لتعارض المباراتين مع ذهاب وإياب نهائي دوري أبطال آسيا 2017 الذي تأهل له الزعيم.

البطولة لنا

أكد منسوبو نادي الهلال أن البطولة الآسيوية ستكون للزعيم بعد ما حققه من نتائج، وقال صالح النعيمة: «ألا بالشكر تدوم النعم.. الحمد لله أبارك للقيادة الرشيدة وللشعب السعودي ولكافة الرياضيين في الوطن العربي تأهل نادي الهلال للنهائي الآسيوي فالنا البطولة».

وأضاف فيصل أبو ثنين: «الحمد لله على التأهل لنهائي آسيا لأن كبيرها لا يرضى بغير القمة..رغم الإرهاق والتعب كان الزعيم في الموعد ليضرب موعدًا مع التاريخ.. مبروك للوطن».

وعقب رئيس الهلال السابق محمد بن فيصل: «مبروك لأخي الأمير نواف بن سعد والأجهزة الفنية والإدارية وإخواني اللاعبين.. مبروك للرقم الصعب جمهور الهلال».

وزاد مدير المركز الإعلامي السابق لنادي الهلال عبد الكريم الجاسر: «بأقل مجهود الزعيم لنهائي القارة متجاوزًا بيروزي الإيراني وحاملًا معه آمال الملايين.. احجزوا تذاكركم يا زعماء ودقوا طبول الثأر».