إنشاء نادٍ رياضي حلم ينتظره أبناء العرضيات

الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٨ مساءً
إنشاء نادٍ رياضي حلم ينتظره أبناء العرضيات

طالب رياضيو محافظة العرضيات بإنشاء نادٍ رياضي؛ لاستغلال طاقات الشباب واستثمار مواهبهم، لاسيما أن المحافظة تحتضن العديد من المواهب الكروية الملفتة، والتي سيكون لها شأن كبير في رياضة الوطن متى ما وجدت الاهتمام والعناية وصقل لتلك المواهب.

المواطن” التقت ببعض رياضيي العرضيات الذين أكدوا حاجة المحافظة وأبنائها إلى إنشاء نادٍ رياضي لاستغلال مواهب العرضيات الكروية، والتي حققت إنجازات وبطولات في الدورات الرياضية التي تُقام داخل المحافظة أو في المحافظات المجاورة.

وقال متعب القرني: تزخر محافظة العرضيات بالعديد من المواهب الرياضية في شتى مجالاتها الفردية والجماعية حتى أصبحت تُغذي العديد مِن الأندية في مختلف المناطق بالنجوم الذين كان لبعضهم شرف تمثيل المنتخبات السعودية.

وأضاف القرني: بالرغم من انعدام المنشآت الرياضية في المحافظة، إلا أن مفرخة النجوم ما زالت مستمرة في شتى الألعاب الرياضية، وتساءل ألا يجدر بهذه المواهب أن تجد منشأة رياضية تحتضنها؛ حيث إن جميع المقومات متواجدة من كثافة سكانية، وأراضٍ شاسعة مهيأة؟

وناشد الرئيس العام لهيئة الرياضة بإنشاء نادٍ رياضي لأبناء المحافظة؛ أسوة بالمحافظات الأخرى؛ حتى تُمارس فيها هذه المواهب أنشطتها الرياضية المختلفة لتكون رافدًا لمنتخبات الوطن.

من جهته، ذكر علي العاصمي أن مساحة محافظة العرضيات تبلغ ستة آلاف كيلو متر مربع يسكنها أكثر من مائة ألف نسمة، ويمثل الشباب الشريحة الأكبر الذي يُراهن عليه نتيجة المستويات الاحترافية العالية التي وصلوا لها رياضيًّا، والتنظيم الرائع للبطولات داخليًّا.

وأضاف أن مشاركات الفرق المشرفة خارج المحافظة تفتح لنا آفاقًا واسعة لبذل المزيد من الجهد من أجل افتتاح فرع لمكتب هيئة الرياضة يُشرف على تنظيم البطولات داخل المحافظة، وافتتاح نادٍ رياضي يمثل المحافظة في المسابقات الوطنية المحلية، وكلنا أمل في قيادتنا الرشيدة في تلبية احتياج شباب المحافظة، وذلك ضمن الرؤية الوطنية ٢٠٣٠.

بدوره، أكد درحي القرني أن محافظة العرضيات تحتاج إلى الكثير والمزيد من الخدمات، ومنها ما يخدم الشباب الرياضيين من أندية رياضية ثقافية اجتماعية، هذه من الأحلام الدائمة لشباب المحافظة فيما مضى، ونرجو أن تكون حقائق في قادم الأيام ليحظى شباب المحافظة بما حظي به شباب المناطق والمحافظات الأخرى من اهتمام وصقل لمواهبهم.