اختتام مشروع التطوير المهني لمشرفي ومعلمي اللغة الإنجليزية بحضور القنصل الأميركي

الأحد ٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٠ مساءً
اختتام مشروع التطوير المهني لمشرفي ومعلمي اللغة الإنجليزية بحضور القنصل الأميركي

بتمثيل رفيع المستوى حضرته رشنـه كورهنان القنصل العام في القنصلية الأميركية بالظهران أقيمت فعاليات ختام مشروع التطوير المهني لمشرفي ومعلمي اللغة الإنجليزية (تدريب مدربين TOT) بمرحلته الثالثة على مستوى المملكة والمنعقد للفترة ١١_ ١٥ محرم لعام ١٤٣٩ هـ ـ ، بإدارة تنظيمية للإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية للجانبين.

والقنصل العام رشنـه كورهنان هي أول سيدة تعمل كقنصل عام في القنصلية الأميركية بالظهران، ومن عام ٢٠١٤ م – ٢٠١٧ م عملت كمستشار في السفارة الأميركية بكولبو، وقبل ذلك المساعد الخاص لنائب وزير الخارجية للشؤون الإدارية، وعملت أيضا كمستشار سياسي في السفارة الأميركية بالعراق . حيثُ عبرت القنصل العام ” كورهنان” عن سعادة غامرة بحضور اللقاء وجرت محادثات بين القنصل العام ومشرفات العموم بوزارة التعليم للتطلعات والمرئيات التي تم التوصل لها لمشروع التطوير المهني لمشرفي ومعلمي اللغة الإنجليزية.

وقالت البروفيسورة الأميركية مارغريتا كالدرون، من جامعة جون هوبكنز، والرئيس التنفيذي لشركة مارغريتا كالدرون وشركائها والمدرب الرئيس في مشروع التطوير المهني لمشرفي ومعلمي اللُّغَة الإنجليزية، بأنها فرصة عظيمة للعمل والتواصل مع نخبة من السيدات السعوديات اللاتي يعملن في حقل التعليم.

وأضافت البروفيسورة تشرفت كثيراً في زيارتي للمملكة وهي أول زيارة واستمعت جداً بالأماكن التي زرتها، والمملكة العربية السعودية بلد جميل جداً.

وعبرت البروفيسورة الأميركية للمعلّمة السعودية في يوم المعلم العالمي الذي يصادف 5 أكتوبر بأن ” السعوديات اللاتي يعملن في حقل التعليم قديرات في عملهن وذكيات، ولديهن قلب رحيم ورائع”.

جدير بالذكر أن عدد الوفود المشاركة 151 للجانبين، مكون من خبراء وخبيرات ومشرفات عموم بوزارة التعليم ومدربين مركزيين ومشرفين ومتدربين.

ويهدف مشروع التطوير المهني لمشرفي ومعلمي اللغة الإنجليزية إلى إكساب المدربين المركزيين التدريب والتطوير وفق معايير عالية لأفضل الممارسات التدريبية والخبرات العالمية للغة الإنجليزية، وتنمية عالية لمهارات تدريب المدربين.

ودار استراتيجية التدريب خبراء دوليون وفق المعايير الدولية هما الخبير الأميركي هيكتور مونتيقرو، والبروفيسورة الأميركية مارغريتا كالدرون.