استطلاع.. حظر لقب الملكي لن يوقف صراعات الجماهير

الأحد ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٥ مساءً
استطلاع.. حظر لقب الملكي لن يوقف صراعات الجماهير

استبعد قطاع من جماهير الكرة السعودية أن يؤدي قرار اتحاد الكرة بحظر استخدام لقب الملكي على مختلف الأندية وجماهيرها، إلى الحد من الصراع بين جماهير الأندية المختلفة.

وبحسب ما كشفه استطلاع رأي أجرته قناة الرياضية السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر وشارك فيه 1615 فردًا، أكد 51% من المشاركين أن قرار اتحاد الكرة المشار إليه، لن يوقف صراعات الجماهير بالمدرجات ووسائل التواصل الاجتماعي، فيما اعتبر 49% من المشاركين أن القرار سيكون بداية النهاية لخلافات جماهير الأندية السعودية.

وكان اتحاد الكرة قد قرر أمس منع استخدام لقب الملكي بكافة الصور والأشكال، سواء باستخدام اللافتات داخل الملاعب، أو عبر مواقع الأندية وتطبيقاتها الإلكترونية، أو من خلال بيع المنتجات التي تحمل هذا اللقب.

ودعا الاتحاد السعودي، إدارات الأندية إلى الامتثال للقرار بالتنفيذ الفوري، اعتبارًا من تاريخ صدور القرار، مؤكدًا أنه سيبدأ تطبيقه من خلال لجان الاتحاد المعنية، وعبر الجهات المختصة بالتنظيم داخل الملعب.

وطالب الاتحاد السعودي، إدارات الأندية بضرورة تنبيه جماهيرها للالتزام بالقرار وتنفيذه في كل ممارساتها المرتبطة بالنادي رسميًّا؛ تجنبًا لأي عقوبات قد تصدر بحق النادي.