استنكار واسع لـ #قطر_تخفي_مغاربة_وذويهم_يحتجون .. ومغردون: استبداد يوجب تدخلًا دوليًّا

الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٧ مساءً
استنكار واسع لـ #قطر_تخفي_مغاربة_وذويهم_يحتجون .. ومغردون: استبداد يوجب تدخلًا دوليًّا

اشتكى عدد من أسر عمال مغاربة من الموظفين في قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني بالعاصمة القطرية الدوحة، من فقدان الاتصال بذويهم، بعد اقتحام جهاز أمن الدولة القطري، للقصر واعتقال جميع العاملين فيه.

وقال والد أحد الضحايا في فيديو بثته قناة سكاي نيوز عربية: إن الاتصال انقطع مع ابنه منذ عشرة أيام، بعد اقتحام سلطات تنظيم الحمدين لقصر الشيخ سلطان بن سحيم، ولا يعرف ماذا حدث له، مشيرًا إلى أن نجله هو الذي كان يرعاه ويرعى الأسرة جميعًا ماديًّا ومعنويًّا؛ بسبب أوضاعهم المادية الصعبة، حتى انقطعت أخباره منذ الاقتحام؛ مما جعل أمه المريضة بالضغط والسكر تبكي منذ اختفاء ابنهما.

وأوضح الأب أنه معاق ومتقاعد، ولم يعد بيده حيلة تجاه معرفة أخبار ابنه، متأرجحًا بين رأي البعض أنه تم اختطافه وحجز هاتفه والقبض عليه، مناشدًا من يعرف معلومات عن نجله أن يوصلها لأسرته لمساعدته.

ودشن مغردون وسم “قطر تخفي مغاربة وذويهم يحتجون”، معربين عن استنكارهم لممارسة تنظيم الحمدين للإرهاب بالاختطاف والإخفاء القسري للأبرياء، مناشدين المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ المختطفين، فقال المغرد الإماراتي محمد اليماحي: “أتمنى تحرك دولي وأممي قوي لوقف إرهاب حكومة قطر تجاه المغاربة الأبرياء”.

وكتب محمد سليمان الشحي: “على المجتمع الدولي أن يتخذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه سياسة حكومة تنظيم الحمدين لما تفعله في شعبها وساكنيها من بطش وتعذيب وانتهاك لكافة قوانين حقوق الإنسان”.

وأكدت شمة البلوشي أن تنظيم الحمدين يمارس الاستبداد، قائلة: “نظام يمارس الاستبداد وينتهج سياسة الخطف ويستغل سُلطته بتجريد أبناء البلد من الجنسيات نظام ساقط لا محالة”.

وقال عبدالمنعم الأحمد: “قطر لا يمكن أن تعود إلى رُشدها وتتوقّف عن دعم الإرهاب إلا بعد سقوط تنظيم الحمَدين الذي يُدير الدوحة”.

وأضاف أحمد الحمادي: “حقوق الإنسان في قطر في دهاليز الظلام”.

يذكر أن جهاز أمن الدولة القطري قد اقتحم قصر الشيخ سلطان بن سحيم في الدوحة، وصادر جميع الوثائق والممتلكات الخاصة بالشيخ وعائلته، كما اعتقل جميع العاملين في القصر.

وكشفت المشرفة على قصر الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، السودانية سحر الشيخ عن لحظات من الخوف والرعب أثناء اقتحام قوات أمن الدولة القطري لقصر الشيخ سلطان بن سحيم، مؤكدة أنها تعرضت للضرب والإهانة، والتهديد بالقتل، وحتى بالاغتيال في بلادها السودان، على أيدي عناصر أمن الدولة، قبل ترحيلها من الدوحة.

وأكدت سحر الشيخ حالات الاختفاء القسري في صفوف العاملين في قطر، موضحة أن ما رأته على يد عناصر أمن الدولة القطري في الدوحة، رسم لها كيف يرعى تنظيم الحمدين الإرهاب.