الأهلي يستضيف الوداد في كلاسيكو نهائي أبطال إفريقيا

السبت ٢٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٤ مساءً
الأهلي يستضيف الوداد في كلاسيكو نهائي أبطال إفريقيا

تتجه اليوم السبت أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي بصفة عامة ومصر على النحو الخاص، صوب ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، لمتابعة الكلاسيكو الإفريقي بين الأهلي المصري وضيفه الوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017.

الأهلي وصل لنهائي أبطال إفريقيا من الباب الكبير، بعدما دك نادي القرن الإفريقي حصون النجم الساحلي التونسي، 7-4 بنصف نهائي النجمة السمراء (مجموع المباراتين)، ليحجز مقعده بالنهائي الحادي عشر في تاريخه.

في المقابل يخوض الوداد النهائي الثالث له في المسابقة بعد عام 1992 عندما توج باللقب الأول والأخير له على حساب الهلال السوداني، وجاء تأهله إلى هذا الدور بعد فوزه في نصف النهائي على اتحاد العاصمة الجزائري 3-1 (مجموع المباراتين).

وتعد مباراة اليوم هي الثالثة بين الأهلي المصري والوداد المغربي هذا الموسم، بعدما أن تبادلا الفوز بالنتيجة نفسها (2-0) في الدور ثمن النهائي.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد ألقاب المسابقة القارية برصيد (8 ألقاب)، آخرها يعود إلى عام 2013، ويسعى النادي المصري إلى تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه قبل مباراة الإياب التي يستضيفها الوداد الأسبوع المقبل.

يذكر أن الأهلي المصري واجه الوداد المغربي من قبل 6 مرات بدوري أبطال أفريقيا، فاز الشياطين الحمر في مواجهتين مقابل 3 تعادلات وخسارة واحدة، أمام وداد الأمة.