البلديات: إغلاق محطات الوقود ومراكز الخدمة المخالفة على الطرق الإقليمية

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٠٣ مساءً
البلديات: إغلاق محطات الوقود ومراكز الخدمة المخالفة على الطرق الإقليمية

بحثت وزارة الشؤون البلدية والقروية، سير تنفيذ برنامج تحسين محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الاقليمية بمختلف مناطق المملكة، وذلك بحضور المهندس إبراهيم الحميدان وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية، ووكلاء الأمانات ومديري الرخص وضباط الاتصال.

واستعرض الاجتماع التوجيهات والتعاميم الصادرة بشأن آلية عمل برنامج تحسين محطات الوقود ومراكز الخدمة، كما بحث آلية عمل تقييم مستوى محطات الوقود وآلية إغلاق محطات الوقود والتعهدات الواجب اتخاذها خلال المهلة الزمنية للتصحيح من 19/9/1438هـ حتى 19/3/1439هـ.

وناقش المجتمعون ما قامت به كل أمانة بشأن آلية عمل البرنامج، حيث تطرق إلى الإحصاءات والأرقام لأعداد المحطات ومواقعها والتعهدات المتخذة من قبل كل أمانة، كما تمت الإجابة على جميع الاستفسارات والملاحظات من كل أمانة حول تنفيذ آلية تحسين برنامج محطات الوقود ومراكز الخدمة، كما تناول الاجتماع آليات العمل بعد انتهاء المهلة.

ونوهت الوزارة على الأمانات تطبيق الأنظمة واللوائح للرقي بمستوى الخدمة المقدمة للمسافرين ومرتادي الطرق السريعة.

 

يذكر أن الوزارة وضعت آلية إغلاق وتقييم مستوى الخدمة في محطات الوقود ومراكز الخدمة على الطرق الإقليمية كما حددت مهلة للمحطات التي يملكها أفراد وتقع في نطاق 25 كيلو مترا من محطة مهيأة ومشغلة من قبل شركة مؤهلة من قبل الوزارة وذلك قبل 19/3/1439هـ تجنبا للإغلاق .

 

من جانبها عرضت الأمانات المشاركة أهم الإجراءات التي اتخذت في حق محطات الوقود ومقدمي الخدمات على الطرق الإقليمية سواء من خلال إغلاق وإنذار العديد من المحطات في مختلف مناطق المملكة ممن لا يطبقون الاشتراطات الخاصة بذلك وشملت هذه الاشتراطات جميع مرافق المحطة والخدمات المقدمة بها من مصليات ودورات مياه صالحة للاستعمال والشكل الخارجي لها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    قرار اتى بوقته