الجنون يصيب الدوحة.. وزير خارجية قطر يروّج لمزاعم جديدة حول المقاطعة

الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٥٩ صباحاً
الجنون يصيب الدوحة.. وزير خارجية قطر يروّج لمزاعم جديدة حول المقاطعة

يبدو أن المقاطعة العربية للدوحة أصابت وزراء قطر بحالة من الجنون، حيث باتوا يُصدرون تصريحات، تنمّ عن مدى تأثر الدوحة بالمقاطعة، وكان آخرها تصريحات وزير خارجية قطر.

وزعم وزير خارجية قطر محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أن إجراءات الدول الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر) ضد الدوحة؛ أضرت بالحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، حسب مقابلة مع محطة “سي إن بي سي”، أوردتها وكالة رويترز.

وحاول الوزير -الذي تُتَّهم بلادُه بتمويل أنشطة إرهابية إقليمية ودولية، بعضها يتعلق بداعش والقاعدة- توظيف الملف أكثر، فقال: إن معظم الإمدادات لقطر من دواء وغذاء -يذهب بعضها إلى قاعدة العديد الأمريكية- تأتي عادةً عبر حدودها البرية المغلقة حاليًّا بعد قرار المقاطعة العربية.

وحاول الوزير القطري الترويج لمزاعمه في ملف القاعدة الأميركية، موضحًا أن “إغلاق المجال الجوي معناه أنه لا يمكن للطائرات القطرية التي تقدم الدعم اللوجستي للقاعدة التحليق إلا شمالًا من قطر باتجاه إيران، وأن عناصر قطرية تساعد الأسطول الخامس الأمريكي استُبعِدت بسبب القرار العربي.

يذكر أن المملكة والإمارات العربية المتحدة ومصر والبحرين، العلاقات مع قطر في يونيو، إثر وثائق وأدلة رسمية تشير إلى تورط الدوحة في دعم الإرهاب، وعلاقاتها بطهران التي تمول ميليشيات تزعزع استقرار المنطقة العربية.