الرياض تحتضن معرض النخبة النسائي الشهر المقبل

الثلاثاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١:٠٥ مساءً
الرياض تحتضن معرض النخبة النسائي الشهر المقبل

تحتضن مدينة الرياض في الـ29 من شهر نوفمبر المقبل معرض النخبة النسائي للعناية والجمال ولمدة ثلاثة أيام بحضور عدد من الشخصيات النسائية المعروفة في المجتمع السعودي ودول مجلس التعاون الخليجي.

يأتي المعرض إيماناً بأهمية إقامة الفعاليات وإسهامها في دفع عجلة التنمية، وأثرها في تعزيز روح التنافس بين المشاركين لتقديم أفضل العروض والخدمات المقدمة للزوار، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030 للوصول إلى اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ووطن طموح وفقاً لبرنامج التحول الوطني الذي يتضمن رفع نسبة مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل في شتى المجالات.

ويتضمن المعرض فعاليات متعددة ومتميزة تهم المرأة السعودية، إذ سيتم التركيز خلاله على دورها وإنجازاتها العملية في القطاعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى عدد من المهن الحرفية والفنية، خصوصاً التي من النادر أن تشغلها المرأة السعودية، وحققت من خلالها نجاحات بارزة”، مشيرةً إلى أن المعرض يشمل الجديد في عالم صناعة الجمال من الأزياء والمستحضرات والتجميل والعطور، وكل ما يهم المرأة.

ويهدف المعرض إلى إبراز النشاطات التي تشغلها المرأة السعودية، ونشر وتبادل المعلومات والخبرات القيمة والمفيدة، وإنعاش الطلب على المنتجات والخدمات الوطنية، واكتشاف المواهب والخبرات وتنميتها، إضافة إلى أن المعرض سيكرم الرائدات السعوديات في مجالهن، وتنظيم مسابقة للموهوبات في مجال الرسم والفنون.

يتضمن المعرض أكثر من 36 ركناً للمشاركات، إذ ستكون هناك أجنحة خاصة بالنساء فقط كجناحي مصممات الأزياء وخبيرات التجميل، الذين يتضمنان الجديد في عالم الأزياء و “سيحضر المعرض نخبة من الأسماء الإعلامية النسائية البارزة، وعدد من المشهورات في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لدعم المشاركات وإبراز مشاركاتهن عبر الإعلام الجديد”.

وكذلك الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون تعتزم المشاركة بجناح خاص للرسامات السعوديات، لإبراز مواهبهن، ومنحهن فرصة الظهور للجمهور من خلال معرض رسمي، بما يعود عليهن بالنفع في مسيرتهن في فن الرسم.

وهناك جهات حكومية ذات علاقة أبدت موافقتها على المشاركة في المعرض بأركان توعوية، تتضمن تقديم نصائح مرورية للسيدات خصوصاً بعد قرار السماح للمرأة بالقيادة في السعودية، وكذلك عدد من شركات السيارات للمشاركة وعرض منتجاتها للحاضرات.