الرياض تستضيف أول مؤتمر للتأمين الصحي

الأحد ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٤ مساءً
الرياض تستضيف أول مؤتمر للتأمين الصحي

تستضيف العاصمة الرياض، مؤتمر التأمين الصحي في دورته الأولى الذي ينظمه مجلس الضمان الصحي التعاوني خلال الفترة من 12-13 جمادى الآخر 1439 تحت عنوان التأمين ومستقبل الصحة.

يأتي ذلك بموافقة المقام السامي وتحت رعاية  وزير الصحة رئيس المجلس الدكتور توفيق الربيعة.

وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني محمد بن سليمان الحسين، أن المؤتمر في نسخته الأولى يأتي كانطلاقة تأسيسية لعقد مؤتمرات دورية كل عامين بهدف رفع مستوى صناعة سوق التأمين الصحي وتطوير أداء القوى العاملة في القطاع واستعراض آخر مستجدات التأمين الصحي.

وأضاف أنه سيتم مناقشة سبل الاستفادة من التقدم الهائل في مستويات معايير الجودة؛ وأمن وخصوصية البيانات بالتزامن مع النمو السريع لقطاع التأمين وفق مؤشرات الأداء في السوق المحلي.

وأوضح الحسين أن المؤتمر يسلط الضوء على خمسة محاور رئيسة هي: دور التأمين الصحي لتحقيق رؤية 2030 ؛التأمين الصحي على المواطنين وتأثير ذلك على مستقبل تقديم الخدمات الصحية؛ التحول الرقمي في التأمين الصحي ومؤشرات الجودة لمقدمي الخدمة وشركات التأمين؛ معايير التأمين الصحي والمعاملات التأمينية؛ وأخيرا حوكمة التأمين الصحي.

ولفت  إلى أن المؤتمر يعد فرصة ذهبية لتبادل الخبرات بين المشاركين والحضور من المتخصصين والمهتمين، مبيناً أن المؤتمر يتوقع أن يشهد حضوراً كبيراً من قبل شركات التأمين؛ شركات إدارة المطالبات؛ إلى جانب مقدمي الخدمات الصحية في القطاعين الخاص والعام، وأصحاب العمل “حملة الوثائق” وكذلك المؤمن لهم، إضافة للمستثمرين المحليين والدوليين، والمهتمين في قطاع التأمين الصحي أكاديمياً ومهنياً محلياً وإقليمياً.

كما نوه إلى أن المؤتمر سيصاحبه معرض متخصص بمنتجات وخدمات القطاع داعياً جميع الراغبين في حضور فعاليات المؤتمر إلى سرعة التسجيل عبر الموقع الإلكتروني هنا.