الكرة الذهبية تفصل نيمار عن هذه المكافأة

الثلاثاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٤ مساءً
الكرة الذهبية تفصل نيمار عن هذه المكافأة

كشفت تقارير صحفية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وعدت البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم هجوم الفريق الكروي الأول بالنادي، بمنحه مكافأة مجزية حال فوزه بجائزة الكرة الذهبية التي تقدم لأفضل لاعب في العالم.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة لوباريزيان الفرنسية من المقرر أن يحصل نيمار على 3 ملايين يورو من نادي العاصمة الفرنسية، إذا ما نجح في كسر احتكار الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي للجائزة.

وتناوب البرتغالي رونالدو والأرجنتيني ميسي على حصد جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول منذ عام 2008 وحتى الآن، حيث توج بها ميسي خمس مرات، فيما كانت من نصيب رونالدو في أربع مناسبات.

ولم تحدد مجلة فرانس فوتبول حتى الآن موعد الإعلان عن صاحب الكرة الذهبية لعام 2017، وسط توقعات أن يكون ذلك أوائل ديسمبر المقبل، أو في بداية العام الجديد على أقصى تقدير، علماً بأن المجلة أصدرت قائمة مبدئية للمتنافسين على الجائزة ضمت 30 لاعباً، ينتظر أن يتم تصفيتهم إلى 3 فقط سيشكلون القائمة النهائية للمرشحين بحصد الجائزة التي كانت تقدم في الفترة من 2010، وحتى 2015 بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتجدر الإشارة إلى أن نيمار كان قد انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة بصفقة قياسية، دفع خلالها النادي الفرنسي مبلغ 222 مليون يورو إلى برشلونة، وهي قيمة الشرط الجزائي الذي كان منصوصاً عليه في تعاقد اللاعب البرازيلي مع النادي الكتالوني.