الموقع الثاني لدواعش الرياض.. إرهابي قاوم الأمن من شقة في حي نمار فنال جزاءه

الخميس ٥ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
الموقع الثاني لدواعش الرياض.. إرهابي قاوم الأمن من شقة في حي نمار فنال جزاءه

أطاحت رئاسة أمن الدولة بخلية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي في الخارج لتنفيذ مخططاته التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، حيث تم مداهمة ثلاثة مواقع تابعة لهذه الخلية الأول منها عبارة عن استراحة تقع في حي الرمال شرقي مدينة الرياض وتحتوي على معمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة لاستخدامها في ارتكاب جرائمهم الإرهابية”.

أما الموقع الثاني فهو عبارة عن شقة سكنية تقع في حي نمار غربي مدينة الرياض وكان بداخلها أحد العناصر الإرهابية وبحوزته سلاح ناري حيث قام بالتحصن في إحدى الغرف رافضًا تسليم نفسه لرجال الأمن.

وهذه المقاومة استوجبت التعامل معه وفق مقتضيات الموقف لتحييد خطره والمحافظة على سلامة الموجودين بالمبنى، ما أسفر عن مقتله فيما لم يصب أي أحد من المقيمين أو المارة أو رجال الأمن بأي أذى.

وأسفرت العملية الأمنية وإجراءات التفتيش للمواقع التي جرى مداهمتها عن ضبط سلاحي رشاش كلاشنيكوف، وذخيرة حية، وأسلاك تستخدم في التشريك، وصواميل معدنية، ومواد كيمائية تستخدم في صناعة المتفجرات، وعبوات تحتوي على مياه مقطرة وسوائل حارقة، وقوالب حديدية لاصقة بكميات كبيرة تستخدم كعبوات متفجرة ).

وباشرت فرق الأدلة الجنائية مهامها في رفع أشلاء الانتحاري والآثار المتخلفة في المواقع الثلاثة وإجراء الفحوص المعملية لجميع المضبوطات”.