المياه تكشف سبب احتجاز 146 ألف فاتورة قيمتها 800 مليون ريال

الإثنين ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١:٣٥ صباحاً
المياه تكشف سبب احتجاز 146 ألف فاتورة قيمتها 800 مليون ريال

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية، المهندس ناصر الموكلي، بوقوع أخطاء في فواتير بعض المواطنين؛ بسبب عمليات التصحيح التي يتم العمل عليها حاليًّا بالنظام المحاسبي.

وأوضح الموكلي، في مداخلة هاتفية مع برنامج “الراصد”، مساء الأحد 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2017، أنَّ “85% من فواتير العملاء البالغ عددهم 100 ألف عميل تكون بأقل من 500 ريال، وجزء كبير من هذه النسبة يكون بأقل من 300 ريال”، مبيّنًا أنَّ “نظام الفوترة بالشركة قام بحجب 146 ألف فاتورة قيمتها 800 مليون ريال”.

وأبرز الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية أنَّ “نظام الفوترة الراهن، له العديد من الفوائد، فهو يقوم بحجب أي فاتورة قيمتها تتجاوز 2000 ريال عن استهلاك 3 أشهر”، مطالبًا المواطنين بالتقدم بالشكوى حال ارتفاع قيمة الفواتير بشكل مبالغ فيه؛ حتى يتم التحقق منها، مؤكّدًا أنّه “بالفعل تقدم الكثير من العملاء بشكواهم عبر القنوات الرسمية، وتم التجاوب معها”.

وبيّن أنَّ “المختصين في إدارة خدمة العملاء، قاموا بمراجعة الفواتير المرتفعة المحتجزة والمديونيات المتراكمة خلال تطبيق قواعد التصحيح لمعالجتها؛ حيث تتضمن تلك العملية عدة مراحل ابتداءً من التأكد من القراءات وفحص العدادات ومراجعة الاستهلاك”.