بالأرقام.. إنجاز تاريخي يؤكد زعامة الهلال لآسيا

الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٦ صباحاً
بالأرقام.. إنجاز تاريخي يؤكد زعامة الهلال لآسيا

أكد الهلال فعلياً أنه زعيم القارة الآسيوية بل منازع، بعدما اقتنص مقعده في نهائي دوري أبطال آسيا 2017، على حساب بيروزي الإيراني، لينتظر الفائز من مباراة أوراوا ريد الياباني وشنغهاي الصيني.

وحقق الهلال إنجازاً تاريخياً، ليصبح أول فريق في القارة الآسيوية يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، دون أن يتعرض للهزيمة خلال منافسات المسابقة القارية.

ونستعرض في التقرير التالي مشوار الهلال في البطولة الآسيوية 2017، بعدما وصل للدور النهائي.

فاز الهلال في 3 مباريات أمام الوحدة الإماراتي، الريان القطري (مرتين)، وتعادل في مثلها بيروزي الإيراني (مرتين)، والوحدة الإماراتي.

وتصدر الهلال في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، ليتأهل للدور الـ 16 ويواجه فيه استقلال خوزستان الإيراني.

حسم الهلال مواجهة استقلال خوزستان الإيراني بأربعة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين، ليضرب موعداً في الدور ربع النهائي مع العين الإماراتي.

عاد الهلال من الإمارات بالتعادل السلبي أمام العين، وانتظر الحسم في لقاء الإياب بالرياض، ودكّ حصون العيناوي بثلاثة أهداف دون رد، ليتأهل عن جدارة لنصف الآسيوية، ويواجه بيروزي الصاعد على حساب الأهلي السعودي بواقع 5-3 في مجموع المباراتين.

تلاعب نجوم الهلال في مباراة الذهاب ببيروزي، وتمكن الزعيم من الفوز بأربعة أهداف دون رد، بعشرة لاعبين فقط بعد طرد عبد الله عطيف، قبل أن يتعادل الزعيم أمام الفريق الإيراني 2-2 في مباراة الإياب، ليتأهل لنهائي البطولة.

ويواجه الهلال في المباراة النهائية الفائز من شنغهاي الصيني وأوراوا ريد الياباني، علمًا بأن لقاء الذهاب انتهى في الصين بالتعادل الإيجابي 1- 1، ويلعب الفريقان مباراة الإياب اليوم الأربعاء، وسيقام ذهاب المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال آسيا يوم 18 نوفمبر المقبل، فيما ستكون مباراة الإياب يوم 25 نوفمبر.