بالصور.. أهالي نيوكاسل يحتفون بالقحطاني والقرني لحصولهما على الدكتوراه

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٦ صباحاً
بالصور.. أهالي نيوكاسل يحتفون بالقحطاني والقرني لحصولهما على الدكتوراه

نظم مبتعثو مدينة نيوكاسل شمال شرق بريطانيا حفل تكريم لرائدي العمل التطوعي، عبدالهادي بن محمد القحطاني ومحمد بن حسن القرني؛ بمناسبة حصولهما على درجة الدكتوراه، وذلك في ليلة بهيجة حضرها عدد كبير من المبتعثين أصدقاء المحتفى بهما.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات حيث بدأ بحفل خطابي تضمن كلمات شكر لمساعي المحتفى بهما والثناء على ما بذلوه من جهود خلال فترة ابتعاثهم.

وتلا ذلك كلمة ألقاها القحطاني بدأ فيها بشكره لزملائه على ما قدموه في ليلة التكريم. كما قدم القحطاني شكره لزملائه الذين عملوا معه على ما بذل من جهد وعطاء في العمل التطوعي، مستذكرًا فيها المواقف الجميلة التي جمعته بالعديد من زملائه المبتعثين.

كما ألقى محمد القرني كلمة شكر لجميع الحضور والقائمين على الحفل، معبرًا فيها عن سعادته بهذا التكريم، كما أثنى خلال كلمته على جهود زملائه الذين ساهموا معه في تقديم عدد من الأعمال التطوعية لمبتعثي مدينة نيوكاسل، متمنيًا للجميع التوفيق.

وعُرض بعد ذلك مقطع مرئي استعرض فيه جهود المحتفى بهما، وعقب ذلك قدمت الهدايا والدروع التذكارية، كما تم التقاط الصور بهذه المناسبة. وفي نهاية الحفل تناول الجميع طعام العشاء بهذه المناسبة.

ويعد عبدالهادي القحطاني أحد أبرز رواد العمل التطوعي للمبتعثين في مدينة نيوكاسل؛ حيث ترأس نادي الطلبة السعوديين في نيوكاسل في دورتها 33 لعام 2013- 2014، كما ترأس مجلس إدارة المركز التعليمي في نيوكاسل المسمى بالمدرسة السعودية والتي تعنى بتعليم أبناء المبتعثين دروس اللغة العربية والقرآن الكريم.

كما قاد القحطاني فريق عمل دليل نيوكاسل، بالإضافة إلى العديد من الأعمال التطوعية التي استهدفت الطلبة والمغتربين من السعوديين خاصة ومن العرب والمسلمين عامة. وحصل القحطاني إبّان ترؤسه نادي الطلبة السعوديين في نيوكاسل للعام 2013- 2014 على شهادة شكر وتقدير من سمو سفير خادم الحرمين الشريفين في لندن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف آل سعود، بالإضافة إلى شكر خاص من الملحقية الثقافية في بريطانيا نظير جودة العمل التطوعي الذي قام به مع زملائه أعضاء الهيئة الإدارية للدورة.

في حين قدم محمد القرني العديد من الأعمال التطوعية خلال فترة ابتعاثه، حيث بدأ عطاءه مسؤول الأنشطة الاجتماعية بالنادي السعودي لدورتها 33 عام 2013- 2014، ثم عمل مع فريق عمل دليل نيوكاسل منذ التأسيس وشاركهم في تحديثه ثم نائب لرئيس النادي السعودي بمدينة نيوكاسل في دورتها 34 لعام 2014- 2015.

كما ساهم القرني في تأسيس الجمعية السعودية بجامعة نور ثمبريا للعام الأكاديمي 2014- 2015، وعمل نائبًا لرئيس الجمعية في العام نفسه. واستمر نائبًا لرئيس الجمعية للعام الأكاديمي 2015- 2016، ثم رئيسًا لها في العام الأكاديمي 2016- 2017.

وحصل القرني على شهادات شكر من الملحقية الثقافية في بريطانيا على الجهود التطوعية والمساهمة الفعالة في أنشطة النادي السعودي بمدينة نيوكاسل.