بالصور.. انطلاق مهرجان بيشة للتسوق والترفيه بعروض الفروسية والخيالة

الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٠ مساءً
بالصور.. انطلاق مهرجان بيشة للتسوق والترفيه بعروض الفروسية والخيالة

دشن محافظ بيشة محمد بن سبرة مساء أمس الأربعاء فعاليات مهرجان بيشة للتسوق والترفيه بحضور مديري الإدارات الحكومية في المحافظة ، وقد تجول الجميع بعد قص شريط الافتتاح في أرجاء المهرجان واطلع ابن سبرة على مشاركة الأسر المنتجة في المهرجان وأشاد بإتاحة الفرصة لهن في المهرجان ، ثم زار الركن التوعوي الخاص بالشؤون الصحية والذي سيستمر طيلة فترة المهرجان واستمع لشرح عن الخدمات التي يقدمها.

بعد ذلك انطلقت فعاليات عروض الفروسية وشاهد الجميع مهارات الخيالة وحركاتهم الاستعراضية، ليتجول راعي الحفل ومرافقوه بعد ذلك في خيمة التسوق الكبرى للمهرجان.

ثم بدأ بعد ذلك الحفل الخطابي على مسرح المهرجان بآيات من القرآن الكريم، فكلمة للرئيس التنفيذي لشركة راما المستقبل المنظمة للمهرجان، رجل الأعمال مثيب بن عبدالرحمن المعاوي، والذي أكد فيها أن شركة راما المستقبل تتشرف بتنظيم مهرجان بيشة للتسوق والترفيه في نسخته لهذا العام كتظاهرة اقتصادية متنوعة للمرة الخامسة والعشرين.

وأضاف المعاوي أن إدارة الشركة حرصت في هذه النسخة على تنويع الفعاليات وشموليتها لكافة أفراد المجتمع وأن المهرجان قد أقيم على مساحة تقدر بـ 40 ألف متر مربع ، ويزيد عدد المحلات في خيمة التسوق على 200 محل ، في حين أولت الشركة سعودة الوظائف اهتماماً كبيراً حيث بلغت نسبة السعودة 75% من إجمالي عدد الموظفين.

وأكد حرص شركة راما المستقبل على تطوير المهرجان في كل عام والرقي به من خلال تقديم كل ما يلقى قبولاً لدى أفراد المجتمع إسهاماً منها في الرقي بكافة مجالات الترفيه والسياحة في منطقة عسير بشكل عام ومحافظة بيشة بشكل خاص ، مستندة على ما تحقق لها من خبرة طويلة في مجال تنظيم المعارض والمهرجانات والفعاليات السياحية .
حيث نجحت بتوفيق الله في تنظيم مهرجانات وفعاليات في كل من (العلا ـ الطائف ـ محايل عسير ـ جدة ـ الباحة ـ جازان ـ مكة المكرمة ـ الرياض ـ بيشة).

بعد ذلك توالت فقرات الحفل الخطابي ، ثم أجري السحب على الجائزة الأولى في المهرجان وكانت عبارة عن سيارة من بين خمس سيارات سيتوالى السحب عليها خلال مدة المهرجان ، وأعلن محافظ بيشة اسم الفائز بالجائزة.
ثم شاهد الحضور فعالية للموروث الشعبي تمثلت في لون المسيرة، ثم اختتم الحفل بتكريم الجهات المشاركة والرعاة.