بالصور.. جريمة بيئية يرتكبها السائحون في بحر الكاريبي

السبت ٢١ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٢ مساءً
بالصور.. جريمة بيئية يرتكبها السائحون في بحر الكاريبي

رصد أحد الغواصين في البحر الكاريبي، فاجعة بيئية لواحد من أجمل الأماكن السياحية في العالم، والتي ينظر إليها على أنها الوجهة الأولى لاستقطاب الراغبين في التمتع بالشواطئ والمياه النقية، ذات المنظر الخلاب، والذي يشجع السياحة في الدول المطلة عليه.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنَّ المصورة كارولين باور، استطاعت أن ترصد بعض اللقطات لما وصفته بالجريمة الإنسانية، التي نرتكبها بحق الطبيعة.

وأظهرت الصور، ملايين المواد البلاستيكية التي تم إلقاؤها في البحر الكاريبي، والذي يمثل واحدًا من أجمل الأماكن الخاصة بالسياحة الشاطئية في العالم.

واستطاعت الصور أن تنقل مدى الكارثة التي يعاني منها البحر بفعل استخدامات السائحين غير الملائمة للطابع البيئي، وهو الأمر الذي دق ناقوس خطر عالمي لدى المنظمات المعنية بنظافة البيئة بشكل رئيسي، والتي أكّدت بدورها أنَّ العديد من الجزر قبالة سواحل الهندوراس لا تحظى باهتمام كبير.

 

 

وسلطت منظمة “الكوكب الأزرق” على الدور الذي يجب أن تلعبه السلطات في غواتيمالا، للحد من الآثار البيئية السلبية على البحر الكاريبي، والتي تأتي بشكل رئيسي من استخدام المواد البلاستيكية بشكل دائم، وإهمال دورها السلبي في تلويث البيئة.