بالصور.. حجز 21 بقرة سائبة يربيها مواطن بمخطط ابن مشيط

الثلاثاء ٣١ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٣ مساءً
بالصور.. حجز 21 بقرة سائبة يربيها مواطن بمخطط ابن مشيط

أزالت بلدية خميس مشيط سيارات تالفة من مخطط ابن مشيط كما حجزت 21 بقرة سائبة تخص أحد المواطنين قام بتربيتها في المخطط.

وأوضح  المتحدث الرسمي لبلدية محافظة خميس مشيط بدر خويلد القرني أن البلدية وفي إطار مسؤولياتها عن أعمال النظافة العامة ورفع مستوى الإصحاح البيئي في المحافظة قامت بإزالة سيارات تالفة تم استخدامها للتعدي على أحد الشوارع بمخطط ابن مشيط وكذلك استخدامها كمرمى للنفايات وإعاقة البلدية من الوصول للشارع المؤدي لمنزل أحد المواطنين.

وأضاف أنه تم رفع جميع المخلفات ذات الحجم الكبير والنفايات المتراكمة وتعقيم الشارع بمواد النظافة لمنع تجمع الحشرات والميكروبات الضارة.
وبين القرني أنه وبذات الموقع تم حجز ٢١ رأسا من الأبقار السائبة في المخطط والتي يقوم بتربيتها المواطن نفسه ما تسبب في أذى المجاورين له من السكان وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية حيال تلك المواشي وفق الأنظمة والتعليمات المبلغة للبلدية.

بدوره لفت رئيس البلدية المكلف سليمان بن عبدالله آل رابعة إلى أن البلدية لم تدخر جهدًا في القيام بالأعمال التي تندرج ضمن مسؤولياتها والتي تضمن نظافة الموقع والحفاظ عليه من التعدي إلا أن هناك إجراءات نظامية أخرى يلزم اتخاذها من عدة جهات حكومية وذلك لضمان عدم تكرار ذلك ومحاسبة من يخالف الأنظمة والتعليمات التي وضعت لحماية صحة المواطنين.