بالصور.. حديقة ملهمتي تحتضن إبداعات “اليوسي” بمهرجان محايل أدفأ

الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١:٣٦ مساءً
بالصور.. حديقة ملهمتي تحتضن إبداعات “اليوسي” بمهرجان محايل أدفأ

كشف محافظ محايل محمد بن سعود أبونقطة المتحمي عن مشاركة الفنان التشكيلي محمد اليوسي بحديقة ملهمتي ضمن فعاليات مهرجان محايل الشتوي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التنمية السياحية الفرعية اليوم برئاسة المحافظ، وذلك بمقر قاعة الاجتماعات في مبنى المحافظة. مضيفاً أنه ونتيجة للنجاح المميز الذي صاحب فكرة حديقة ملهمتي قدمت الدعوة للفنان التشكيلي محمد اليوسي الذي وافق بدوره، لتكون محافظة محايل هي أول محافظة تحتضن فكرة الفنان التشكيلي محمد اليوسي والذي شارك ضمن مهرجان أبها بهذه الفكرة والتي تتركز على إعادة تدوير بعض النفايات واستخدامها في أعمال مفيدة قدمها عدد من المتطوعين للجمهور، لافتاً إلى أن الفكرة نالت استحسان الزوار من خارج المملكة وداخلها.

وأشار إلى أن هناك شارعاً آخر سيكون رديفاً لشارع الشهداء، والذي أقيم خلال العام الماضي، وسيكون هذا الشارع فرصةً مواتيةً لجميع المبدعين وخاصة المهتمين بالفنون التشكيلية والرسم وغيرها.

واعترف المتحمي، في الوقت ذاته، أن هناك عدداً من الجهات لم توفَّق في إقامة برامجها خلال فعاليات المهرجان، وكانت أقل من المستوى المأمول، داعياً الجميع إلى التعاون مع اللجنة التنفيذية، وبما يضمن تقديم برامج وفعاليات مميزة خلال مهرجان محايل أدفأ.

وكان المحافظ قد رحّب في بداية الاجتماع بالأعضاء الذين تم اختيارهم لعضوية اللجنة لهذا العام، مقدماً شكره الجزيل لأعضاء اللجنة السابقين وذلك نظير ما قدموه من جهود خلال الأعوام الماضية.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع برنامج مهرجان التسوق والترفيه في المحافظة خلال العام الماضي، الخيمة الشعبية، المسرح وتجهيزاته، كما اطلع المجتمعون على آلية تنفيذ مهرجان العسل والذي سيقام لأول مرة بالمحافظة، في اليوم الـ 20 من الشهر المقبل.

وأكد المحافظ ضرورة إقامة هذا المهرجان، خاصة وأن محايل تعتبر من أهم المحافظات والتي تشهد حركة شرائية كبيرة.

وأكد المتحمي أن المهرجان الشتوي “محايل أدفأ” في نسخته الـ 11 سيشهد عدداً من البرامج والفعاليات والبرامج، منها ندوات وأمسيات ثقافية، ومعارض فنية وتشكيلية وأنشطة ترفيهية، تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، إلى جانب أنشطة رياضية وكشفية، وعروض للفلكور الشعبي، والخيمة الشعبية، وبرامج التوعية والإرشاد التي تشارك فيها بعض الإدارات الخدمية والأمنية، كالتعليم والهلال الأحمر والدفاع المدني والمياه وغيرها.