بالصور.. حفل لتتويج أجمل قط بمصر والسعر يصل لـ16 ألف جنيه

الإثنين ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٢ صباحاً
بالصور.. حفل لتتويج أجمل قط بمصر والسعر يصل لـ16 ألف جنيه

شهدت القاهرة بالأمس إقامة مسابقة خاصة لاختيار ملك جمال القطط، شاركت فيها عشرات الفتيات، فيما بلغ سعر القط المشارك قرابة 16 ألف جنيه مصري.

وقالت إحدى المشاركات في المسابقة وتدعى “هبة ربيع” وهي إحدى منظمات حفل تتويج ملك جمال القطط، إنها واحدة من مجموعة فتيات قررن إقامة أول ” CAT SHOW ” في مصر؛ مما تسبب في مواجهتهن لعدة صعوبات لكون فكرة الاهتمام بالقطط وإقامة مسابقات خاصة بها غير دارجة في مصر.

وأضافت هبة، أن صديقتها نجلاء المصري هي صاحب فكرة إقامة المسابقة في مصر، حيث كانت تقيم في الخارج وتحديدًا بدولة هولندا، ومن شدة عشقها للقطط لفت انتباهها في هولندا إقامة العديد من المسابقات لها، فتحمست لنقل الفكرة إلى مصر بمجرد عودتها إلى أرض الوطن وبدأت في تجميعها لإقامة المسابقة واستمرارها للعام الرابع على التوالي.

وتحدثت هبة، عن الزيادة الكبيرة في أعداد المشاركين في المسابقة والتي وصلت لـ 38 قطة مقارنة بـ 15 قطة العام الماضي، مشيرة إلى أن المسابقة مكونة من أكثر من مستوى، فهناك عرض للقطط المسجلة والقادمة من الخارج، وعرض آخر للقطط المنزلية، حيث يشارك في المسابقة لأول مرة قطط آسيوية.

وتذكر هبة معايير اختيار القط للفوز بلقب ملك جمال القطط، ويأتي في مقدمتها أن يكون رأسه كبيراً ودائرياً، مع التمتع بأذن صغيرة والمحافظة على ظهور القط بجسم متوسط ليس بالكبير ولا الصغير، على أن تكون أطرافه صغيرة، وأسنانه مستقيمة وشعره طويل، ولم يسبق للقط الزواج قبل الاشتراك في المسابقة، وإذا لم يتوافر الشرط الأخير فيجب أن يكون حاصلاً على فترة راحة كافية بعد الزواج للتمتع بمظهر جذاب.

وأشارت هبة، وفقاً لليوم السابع، إلى أن القطط المشاركة في المسابقة، التي أقيمت قبل ساعات، متوسط أسعارها في الخارج يتراوح من 1000 إلى 3000 دولار إضافة إلى تكاليف الشحن والجمارك، أي ما يقارب 16 ألف جنيه، أما تكلفة رعايتها في الشهر فلا تقل عن 500 جنيه، ولهذا فالجائزة للفائز باللقب هي مجموعة من الأطعمة الخاصة بالقطط إضافة إلى بعض الكؤوس والورود كجائزة معنوية.

يأتي ذلك فيما أعلنت لجنة التحكيم الأوكرانية بمسابقة ملك جمال القطط، فوز أيسي بلقب ملكة جمال القطط، وشقيقتها دودو وصيفة، فيما حصل بيسو على لقب ملك جمال القطط، وذلك بمسابقة ملك جمال القطط والتي أقيمت أمس، بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة 38 قطة.

بدورها قالت “رانيا عادل” مالكة أيسي، ملكة جمال القطط ودودو وصيفتها، إنها سعيدة للغاية بحصول قطتيها على لقب ملكة جمال القطط ووصيفتها، موضحة أن هذا اللقب تكريماً لحبها لهما وعنايتها بهما، إذ إنهما قطتان تعودان إلى أصول أجنبية ونوعاهما برشن فايسي لونها كاليكو دايلوت فان، أما دودو الحاصلة على المركز الثاني فلونها بلو وايت فان وهما قطط منزلية تتراوح أسعارها من 6 إلى 9 آلاف جنيه، والعناية بهما تتكلف من 450 إلى 500 جنيه في الشهر للقطة الواحدة.