بالصور.. مبادرات إبداعية في ملتقى مكة الثقافي

الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٤٥ مساءً
بالصور.. مبادرات إبداعية في ملتقى مكة الثقافي
نظمت أمانة ملتقى مكة الثقافي صباح اليوم ورشة عمل خاصة لممثلي المحافظات بالمنطقة بعنوان ” صناعة المبادرات في المحافظات الآليات والمعايير”.
وشهدت ورشة العمل العديد مِن النقاشات الهامة وأجابت على الكثير من التساؤلات التي تهم عمل المبادرات في المحافظات حول الإعداد وكيفية تقديم مبادرة نموذجية بإمكانها الحصول على الاعتماد بل والتنفذ بشكل مثمر إبداعي.
وقد حضر أكثر من ٢٠ شخصًا من ممثلي محافظات المنطقة الورشة التدريبية التي قدمت على ثلاث فترات خلال أربع ساعات تضمنت عدة مهارات وتمارين ومعلومات حول كيفية استهداف مجتمع ما بمبادرة تلبي احتياجاته وسبل تحديد الحاجة لمجتمعات المنطقة ودراسة الشراكات وآليات التنفيذ والترشيد في التكاليف مع المحافظة على الجودة.
إلى ذلك شارك الحضور في تدريب عملي حيث طلب من الجميع العمل على مبادرة وفقا لمعطيات التمرين الذي يفترض وجود قضية تستحق المبادرة لمعالجتها ومن ثم تحليل مواطن الضعف والقوة بالمبادرات المقدمة على نحو تدريبي.
وأوضحت الأمانة العامة لملتقى مكة الثقافي أن هذه الورشة تأتي في إطار التركيز على محافظات منطقة مكة المكرمة في ملتقى هذا العام فضلاً عن المدن الرئيسيّة والرغبة في إحداث حراك حقيقي وبناء داخل هذه المحافظات من خلال تنفيذ المبادرات القوية والمعارض والندوات الثقافية والبرامج والأنشطة المتنوعة بتنوع فئات المجتمع وإتاحة الفرصة لأبناء المحافظات بالمنافسة على الجوائز الكبرى على مستوى المنطقة.
الجدير بالذكر أن هذه الورشة تلت استحداث فرع جديد بجوائز ملتقى مكة الثقافي لهذا العام تحت مسمى “جوائز الإبداع بالمحافظات”.