بالصور.. مركز الرعاية الأولية بالحصمة مهجور منذ 5 سنوات

الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٥:١٥ مساءً
بالصور.. مركز الرعاية الأولية بالحصمة مهجور منذ 5 سنوات

أبدى أهالي إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله بالحصمة تذمرهم من عدم افتتاح مركز الرعاية رقم 2 الواقع في الحي الشمالي الشرقي من الإسكان.

وتحدث حسن كعبي لـ”المواطن” قائلاً: إن إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله بالحصمة من أكبر الإسكانات في المملكة حيث يوجد به أكثر من 3000 وحدة سكنية ومع هذا لا يوجد إلا مركز رعاية صغير يقع في الجهة الغربية من الإسكان ولا يفي بالغرض الصحي بسبب الازدحام الذي يشهده وخاصة أيام التطعيمات ولا يوجد به إلا طبيب واحد وطبيبة ويشهد ازدحاما أيام الذروة.

فيما أضاف عبدالله هزازي قائلاً: إن الإسكان كبير جدا ويوجد به مركز رعاية أولية في الجهة الشمالية الشرقية والمبنى متكامل وجاهز ولكن لنا أكثر من 5 سنوات لم يتم افتتاحه ونتمنى من الشؤون الصحية افتتاحه في أقرب وقت من أجل تخفيف الضغط على مركز الرعاية الأول وأيضا نتمنى وضع قسم للطوارئ وذلك لحاجة الإسكان والقرى المجاورة لها إلى هذه الخدمة حيث إن أقرب مكان للطوارئ يبعد عنهم أكثر من 20 كيلو وسوف يخدم القرى المجاورة.

بدوره أشار خالد شراحيلي إلى أن مركز رعاية أولية واحد في هذا الإسكان الكبير الذي يقدر عدد سكانه بأكثر من 15 ألف نسمة لا يمكن أن يخدم هذا العدد الكبير وخاصة أيام التطعيمات فيما يتعلق بقوله إن المبنى له أكثر من خمس سنوات وأصبح مهجورا وأصبح مأوى لبعض الحيوانات السائبة ويجب على الشؤون الصحية فتحه في أقرب وقت ممكن من أجل تخفيف الضغط على مركز الرعاية رقم ” 1″.

وطالب المواطنون والمقيمون في إسكان الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله بالحصمة من الشؤون الصحية بالمنطقة بسرعه فتح هذا المبنى وعدم تركه مهجورا وإهماله بهذه الصورة.

المواطن” تواصلت مع المتحدث الرسمي باسم صحة جازان الأستاذ نبيل غاوي والذي لم يتم الرد علينا منذ أكثر من عشرة أيام.