بالصور.. 50 ألف سائح سعودي زاروا الفلبين خلال 2015

الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:١٠ مساءً
بالصور.. 50 ألف سائح سعودي زاروا الفلبين خلال 2015

كشفت وزارة السياحة الفلبينية أن عدد السياح الوافدين من المملكة بلغ 50.884 سائحًا، بينما حلت الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الثانية بـ16.881 سائحًا.

جاء ذلك خلال انطلاق حملتها السياحية، تحت عنوان “برينغ هوم أفريند”، التي تهدف إلى تشجيع جميع الفلبينيين المقيمين في الخارج على دعوة أصدقائهم الأجانب لزيارة الفلبين؛ كونها وجهة مثالية لقضاء العطلات القادمة، كما ستكون ميزات الحملة متاحة ابتداءً من 15 أكتوبر 2017 وحتى 15 إبريل 2018.

وبهذه المناسبة، قالت واندا كورازون تيو، وزيرة السياحة الفلبينية: “إننا نود اختتام العام بقوة لتعزيز قطاع السياحة من حيث عدد الزوار من جهة، وزيادة الزخم على الإقبال السياحي للعام القادم”.

وقررت الوزيرة تيو إعادة إحياء هذا برنامج الذي تم تنفيذه في عام 1994 من قبل الوزارة، لترسيخ مكانة الفلبين كمقصد سفر ذو مكانة رائدة إقليميًّا وعالميًّا، فضلًا عن دعوة الأصدقاء من الخارج لقضاء أوقات لا تنسى في كافة مناطق الجذب السياحي الفلبينية الأخذة.

وفي شأن متصل سيحظى الرعاة الفلبينيون الذين ساهموا في الحملة، والمقيمون في البلاد والخارج بفرصة الفوز بمجموعة من الجوائز القيمة.

وتشمل الجوائز الرئيسية المقدمة لرعاة الحملة شقة من شركة ميغاورلد، وتويوتا فيوس الجديدة، قسيمة مالية بقيمة 200 مليون بيزو فلبيني من السوق الحرة، في حين يمكن للضيوف الأجانب الفوز برحلات طيران دولية ذهابًا وإيابًا وباقات سياحية إلى جزر بالاوان، سيبو ودافاو.

وأشارت تيو بقولها: إن هذه تجربة الرائعة في غاية الأهمية بالنسبة لنا الفلبينيين، المعروفين بكرم الضيافة والاحتفال بعيد الميلاد لأطول فترة من كل سنة.

ويستطيع الراعي الانضمام إلى حملة “برينغ هوم أفريند” عند التسجيل حسب الأصول من خلال الصفحة الرئيسية على للوزارة موقع الإنترنت هنا، ويمكن أيضًا التسجيل قريبًا بواسطة مقصورات تدعى بهاف التي ستوفرها مطارات دولية مختارة في الفلبين.

واستنادًا إلى تقرير وزارة الشؤون الخارجية لعام 2015، هناك 9.1 مليون بيزو فلبيني في الخارج. يعيش أكثر من ثلاثة ملايين شخص منهم في الولايات المتحدة الأميركية، ويوجد أكثر من مليوني شخص في الشرق الأوسط. ومن الدول الأخرى التي تضم عددًا كبيرًا من الفلبينيين هي ماليزيا، هونج كونج، اليابان، الصين وإيطاليا وأستراليا.

وفي مارس 2016، رفعت طيران الإمارات عدد رحلاتها إلى مانيلا، وسيرت رحلات جوية جديدة إلى سيبو كلارك وبامبانغا، والتي تعد من أهم الوجهات السياحية للعائلات ورجال الأعمال.

وشهدت الفلبين نموًّا ثابتًا في عدد السياح الوافدين من الشرق الأوسط؛ حيث استقبلت الفلبين ما مجموعه 83.546 سائحًا من المنطقة في 2016، بارتفاع نسبته 9.69% مقارنةً بـ2015. وبهذا الخصوص بلغ عدد السياح الوافدين من المملكة 50.884 سائحًا، بينما حلت الإمارات العربية المتحدة بالمرتبة الثانية بـ16.881 سائحًا.

ويهدف مشروع الحملة إلى جذب 7 ملايين سائح من السوق الدولية بحلول نهاية عام 2017، جنبًا إلى جنب مع إقامة شراكات إستراتيجية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في الشرق الأوسط بشكل استباقي من أجل الحصول على نسبة كبيرة من سوقه السياحي ذي العائد المرتفع.