برعاية الفريق البلوي.. ورشة عمل تطور أداء التمارين ومشاريع الرماية لحرس الحدود

الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٥ مساءً
برعاية الفريق البلوي.. ورشة عمل تطور أداء التمارين ومشاريع الرماية لحرس الحدود

تحت رعاية مدير عام حرس الحدود الفريق، عواد بن عيد البلوي، افتتح مساعد المدير العام لشؤون العمليات اليوم الخميس، ورشة العمل التي أقيمت على هامش اللقاء الدوري لمديري عمليات مناطق حرس الحدود في المملكة، وذلك في مقر المديرية العامة بالرياض.

واقيمت الورشة تحت عنوان “نحو أداء متميز موحد لأقسام التمارين ومشاريع الرماية يحاكي التطلعات”، واستعرض مديرو عمليات حرس الحدود فيها أهم مصادر التهديد الحالية، والإجراءات التي تنفذها قوات حرس الحدود في مهامها المتعددة في المناطق؛ ومنها مهام أمنية وأخرى إنسانية.

وناقش المجتمعون عدداً من المحاور؛ من أبرزها: الاهتمام بتنفيذ التمارين والفرضيات التي تحاكي الواقع العملياتي لمنطقة العمليات ومصادر التهديد المحتملة، والاستمرار في تدريب القوات على العمليات الحقيقية واستخلاص النتائج، وتلقوا توجيهات مدير عام حرس الحدود على الاستمرار في بذل الجهود، واستخدام كافة الإمكانات لحفظ أمن وسلامة الحدود البرية والبحرية.

وهدفت الورشة إلى توحيد الإجراءات والمفاهيم المشتركة وتكاملها بما يسهم في بناء وتخطيط وتنفيذ وتقييم التمارين والفرضيات؛ من خلال دراسة ما تم رصده خلال الفترات السابقة، من تدريب لمهارات وممارسات تحقق تطوير الأداء.