تدشين 19 ماكينة غسيل كلوي أوروبية في النماص

الأحد ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٩:١٢ مساءً
تدشين 19 ماكينة غسيل كلوي أوروبية في النماص

دشنت، أمس السبت، أحدث وحدات الغسيل الكلوي في مستشفى النماص العام، وبلغت 19 ماكينة بتشغيل من مجموعة دايفيروم أكبر موفري خدمات رعاية مرضى الكلى في أوروبا وإحدى الجهات الرائدة التي تقدم هذه الخدمات على مستوى العالم.

وأوضح المدير الطبي الإقليمي للمجموعة بالمنطقة الجنوبية، الدكتور محمد بن عطية الحمراني، أن وزارة الصحة حرصت منذ بداية البرنامج على تكوين قواعد فنية وتشغيلية صارمة تكفل تقديم خدمة الغسيل الكلوي للمريض حيثما حل وارتحل داخل المملكة بشكل خاص وبعض الدول بطريقة تضمن مجانية الخدمة وجودتها النوعية، مبينًا أن هذه الوحدة هي الخامسة هذا العام ضمن خطة لوصولها إلى 10 وحدات في المنطقة الجنوبية مع آخر ديسمبر المقبل.

وأشار الحمراني إلى أن “دايفيروم” تستند على أعلى المعايير العالمية ومنافسة لما يتم تقديمه لمرضى الكلى في دول أوروبا، أستراليا، والأميركيتين بفرق طبية وتمريضية ذات خبرة عالية، موضحًا أن وحدة النماص تعتبر الوحدة رقم ٣٤ التي يتم تشغيلها في جميع مناطق المملكة لخدمة أكثر من ٣٨٠٠ مريض.

وبين الحمراني أن نصيب المنطقة الجنوبية من هذه الخدمات بلغ ٩ وحدات تخدم أكثر من ٧٥٠ مريضًا، وسيتم خلال الشهرين القادمين تشغيل الوحدة العاشرة بمحافظة أبو عريش بطاقة استيعابية تتجاوز ١٠٠ مريض.