زيدان يُحقق إنجازًا تاريخيًّا بعد حصوله على جائزة أفضل مدرب في عام 2017

الإثنين ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٠ مساءً
زيدان يُحقق إنجازًا تاريخيًّا بعد حصوله على جائزة أفضل مدرب في عام 2017

بات الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، أول شخص في التاريخ يتم اختياره من الفيفا كأفضل لاعب في العالم (3 مرات) وأفضل مدرب في العالم (مرة).

جاء هذا بعدما تُوج زين الدين زيدان بجائزة أفضل مدرب في عام 2017 خلال حفل توزيع جوائز الفيفا المقام في مسرح لندن بالعاصمة البريطانية لندن.

وكان زيدان قد قاد ريال مدريد للحصول على بطولة دوري أبطال أوروبا، وكذلك بطولة الدوري الإسباني، واستطاع تقديم عروض رائعة مع الفريق الملكي.

وكان حفل توزيع جوائز الفيفا لعام 2017، قد انطلق في مسرح لندن، حيث يتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم الثلاثي ميسي ونيمار ورونالدو، ويتنافس بوفون مع مانويل نوير وكيلور نافاس لجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2017.

هذا ويشهد الحفل تواجد العديد من النجوم العالمية، مثل الظاهرة البرازيلية رونالدو وأسطورة حراسة المرمى بيتر شمايكل، والمدرب كارلو أنشيلوتي، وكذلك نجم الكرة السعودية السابق سامي الجابر، ونجم المنتخب المصري محمد النني، المحترف بصفوف فريق أرسنال.

وكان ميسي قد حقق جائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم حتى الآن 5 مرات، وهو في المركز الأول، ثم البرتغالي كرستيانو رونالدو 4 مرات، ثم الفرنسي زيدان 3 مرات، والبرازيلي رونالدو 3 مرات، ثم البرازيلي رونالدينيو مرتين.