#سندمر_التطرف.. ولي العهد يسطر التاريخ.. ومغردون: الشعب فخور بك

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٤٣ صباحاً
#سندمر_التطرف.. ولي العهد يسطر التاريخ.. ومغردون: الشعب فخور بك

بصوت هادئ واضح النبرات، وبألفاظ محددة لا غموض فيها، وثقة كاملة بسلامة الموقف، واقتناع تام بحق السعوديين في التطور والريادة والحياة الطبيعية، قال ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مقولته التاريخية “سندمر التطرف ونعيش حياة طبيعية تترجم مبادىء ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة”؛ لتتناقلها جميع وسائل الإعلام في سائر الأرض، لما تحمله من عنوان مرحلة جديدة للمملكة والمنطقة العربية.

وبشّر ولي العهد بمرحلة من الوسطية والانفتاح على العالم يطوي صفحة الصحوة، قائلاً إن مشروع الصحوة انتشر في المنطقة بعد العام 1979 لأسباب كثيرة، “فلم نكن بهذا الشكل في السابق، نحن فقط نعود إلى ما كنا عليه، إلى الإسلام المنفتح على جميع الأديان والتقاليد والشعوب”.

وأضاف: “70% من الشعب السعودي تحت سن الـ30، وبصراحة لن نضيع 30 سنة من حياتنا في التعامل مع أي أفكار متطرفة، سوف ندمرهم اليوم، لأننا نريد أن نعيش حياة طبيعية تترجم مبادئ ديننا السمح وعاداتنا وتقاليدنا الطيبة، ونتعايش مع العالم ونساهم في تنمية وطننا والعالم”.

و وعد بتجفيف منابع التطرف في أقرب وقت، قائلاً: “اتخذنا خطوات واضحة في الفترة الماضية بهذا الشأن، وسوف نقضي على بقايا التطرف في القريب العاجل، ولا أعتقد أن هذا يشكل تحدٍ، فنحن نمثل القيم السمحة والمعتدلة والصحيحة، والحق معنا في كل ما نواجه”.

المقولة التاريخية لولي العهد لاقت تأييداً واسع النطاق على جميع المستويات، ولامست قلوب أصحاب الإنسانية؛ لتكون بداية إنهاء معاناة شعوب المنطقة وآلامها مع التطرف ومشاريع الخراب، التي أبادت مئات الآلاف من الأبرياء، ودمرت اقصادات العديد من الدول وشردت الملايين، في مأساة هي الأشد فتكاً منذ الحرب العالمية.

كما دشن مغردون على تويتر وسم بعنوان “سندمر التطرف”، معربين عن تفائلهم بوعد الأمير محمد بن سلمان بمجابهة التطرف، شاكرين له حرصه على مصلحة المملكة والمنطقة العالم.

فقال المتحدث الرسمي لوزارة التجارة و الاستثمار عبدالرحمن الحسين :” كلمات سيخلدها التاريخ .. حفظك الله وسدد خطاك .. شعبك العظيم يفخر بك “.

وتحسر الأكاديمي عبدالله محمد المقرن على سرقة الغلاة سنين عمره، قائلاً: “سر على بركة الله ، لقد سرق أصحاب الغلو من أعمارنا 38 سنة وحينما كنا نكافح الغلو بالكلمة اتهمونا في ديننا”.

وكتب استشاري الطب النفسي والأمين العام لإتحاد الأطباء النفسيين العرب أ. د. طارق الحبيب: “سندمر التطرف بإذن الله بكل أطيافه قديمه وجديده”.

وأكد الكاتب وحيد الغامدي أن مقولة ولي العهد تعد أجمل عبارة سمعها خلال العقود الماضية، قائلاً : أجمل عبارة سمعناها خلال عقود “.

وأضاف الكاتب فهد الأحمري : ” #سندمر_التطرف ؛ كم أنتظرنا هذا النبأ العظيم.. بهذه اللغة وهذا الإصرار. “.

هذا وقد احتفت القيادة المركزية الأمريكية بتصريح ولي العهد قائلة : “#سندمر_التطرف ونعيش حياة طبيعية” .. عنوان مرحلة .. سطرها الأمير محمد بن سلمان في حوار نيوم مع ولي العهد.