شجاعة منسوبات مدرسة متوسطة بعنيزة تنقذها من حريق مروع

الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٢:١٦ مساءً
شجاعة منسوبات مدرسة متوسطة بعنيزة تنقذها من حريق مروع

سيطرت منسوبات المتوسطة السابعة عشرة بتعليم عنيزة على الالتماس الذي حدث بالمدسة صباح اليوم .

ونجحت منسوبات المتوسطة السابعة عشرة بتعليم عنيزة في السيطرة على التماس كهربائي داخل المدرسة مما تسبب في تصاعد الأدخنة، حيث تم اتخاذ اللازم وإنقاذ المدرسة من حريق بفضل الله.

وقالت إدارة تعليم عنيزة في بيان إن الحادثة حدثت صباح اليوم الخميس، بظهور دخان كثيف من (معمل العلوم)، وقامت على إثره محضرة المختبر بإغلاق القواطع الكهربائية في الدور الأول، كما قامت المراسلة المكتبية بإغلاق القواطع الكهربائية في الدور الثاني، وتم أيضاً تجميع الطالبات بسرعة قياسية في نقطة التجمع بمساعدة المعلمات والإداريات والتواصل مع الباصات وأولياء الأمور وأسهم الجميع في تسهيل خروجهن من المدرسة في وقت قياسي.

وأضاف البيان أن مساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الأستاذ عبدالرحمن المذن حضر بنفسه إلى المدرسة برفقة عضو لجنة الأمن والسلامة (رئيس قسم الطوارئ) أ. صالح العبيد وتواجد القائدة وتمت معاينة موقع الحادث والاطمئنان.

وأوضح التقرير  النهائي للواقعة وجود (التماس بالإضافة إلى تلف وذوبان في التمديدات الكهربائية الموجودة داخل السقف المستعار)، ووعدت اللجنة باستكمال العمل وإكمال اللازم بعد خلو المدرسة تماماً من المنسوبات اليوم.

وأفادت قائدة المدرسة الأستاذة مريم الغلث بأن الوضع تحت السيطرة وأن سلامة جميع المنسوبات من هيئة تعليمية وإدارية وطالبات هي الأساس وأشادت بجهود منسوبات المدرسة من التزامٍ بتعليمات الأمن والسلامة وحسٍ مسؤول وإنجازٍ متقن وسريع.

وخصت بالشكر محضرة المختبر أ. فوزية الزيد والمراسلة المكتبية هند المطيري على حسن التصرف وسرعته لحماية الجميع من الخطر، كما وجهت شكرها للسكرتيرة أ.حصة الرشيدي التي لم تتوان في الجهد في إدارة المدرسة والتواصل مع القائدة والتي كانت في (إجازة مرافق).

وختمت الغلث كلامها بشكر الجميع من معلمات وإداريات ومراسلة مكتبية على الالتزام بالتعليمات طوال الوقت وبث الهدوء والاتزان في نفوس الطالبات والتواصل مع أولياء الأمور إلى أن تم إخلاء المدرسة تماماً بحمد الله ، كما شكرت حارس المدرسة على حسن التنظيم والتعاون.