شرطة الرياض تطيح بحدث سلب مقيمًا وتبحث عن شريكيه

الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٦ مساءً
شرطة الرياض تطيح بحدث سلب مقيمًا وتبحث عن شريكيه
أطاحت شرطة الرياض، بحدث أقدم على سلب مقيم، عقب الاعتداء عليه، معلنة بحثها عن شريكيه في ارتكاب الجريمة، بعدما أودعته دار الرعاية الاجتماعية.
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أنّه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذي ظهر فيه أحدهم، وهو يقوم  في وضح النهار بالاعتداء  على أحد الوافدين، وسلبه، ومن ثم ارتكاب الفرار على متن مركبة رفق آخرين إلى جهة غير معلومة، وبالنظر إلى أهمية الحادثة وجرأة الجناة على الأموال و الأنفس المعصومة، فقد قامت الأجهزة الأمنية ممثلة في إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض، بتشكيل فريق عمل على قدر عالٍ من الكفاءة والخبرة؛ عمل على وضع الخطط الأمنية الكفيلة بالاطاحة بالجناة”.
وأشار إلى أنَّه “وفقاً لما تم اتّخاذه من تدابير، فقد تمكن فريق العمل في وقت قياسي، من توقيف المتهم الذي ظهر في المقطع، وهو حدث سعودي الجنسية، جرى إيداعه دار الملاحظة الاجتماعية”.
وبيّن أنّه “بعرضه على المجني عليه، استطاع التعرف عليه في الحال. وبسماع أقواله أقرَّ بما نسب إليه، ومشاركته لآخرين، في واقعة السلب”، مؤكّدًا أنّه “جاري العمل على توقيفهما”.
وأضاف “جرى إشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم نظامًا، حسب الاختصاص، تمهيداً لتقديمهم للعدالة، لينالوا جزائهم الرادع نظير ما أقدموا عليه”.
من جانبها، أعلنت شرطة منطقة الرياض، أنّها إذ تعلن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم على حد سواء، وأنَّ الجهات الأمنية ستعمل بكل قوة وحزم وصرامة على ردع كل من تسول له نفسه، كائنًا من كان، المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره.