في دوري أبطال أوروبا.. فوز برشلونة وبايرن ميونخ وتعادل تشيلسي مع روما

الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٠ صباحاً
في دوري أبطال أوروبا.. فوز برشلونة وبايرن ميونخ وتعادل تشيلسي مع روما

اكتفى فريق برشلونة الإسباني بتسجيل ثلاثة أهداف في شباك ضيفه أولمبياكوس اليوناني، خلال المباراة التي انتهت بفوز البارسا 3- 1، مساء الأربعاء، على ملعب كامب نو في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا.

تقدم برشلونة في الدقيقة 18 بهدف من نيران صديقة عن طريق المدافع ديميتريوس نيكولاو في شباك فريقه، ثم سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفًا ثانيًا في الدقيقة 61، وأكمل لوكاس دين الثلاثية في الدقيقة 64، وأحرز ديميتريوس نيكولاو هدف حفظ ماء الوجه لأولمبياكوس بضربة رأس في الدقيقة 89.. وتسابق نجوم برشلونة على إهدار الفرص السهلة أمام المرمى اليوناني في مباراة كانت أشبه بنزهة كروية.

الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 9 نقاط محققًا العلامة الكاملة ومتصدرًا ترتيب المجموعة، بينما يبقى أولمبياكوس بلا نقاط في المركز الأخير.

وفي مباراة ثانية، واصل باريس سان جيرمان اكتساح منافسيه في دوري الأبطال وهزم مضيفه أندرلخت البلجيكي بثلاثية نظيفة، وسجل رباعية العملاق الباريسي كل من كيليان مبابي وإدينسون كافاني ونيمار وآنخيل دي ماريا في الدقائق 3 و44 و66 و88؛ ليحقق بطل فرنسا العلامة الكاملة 9 نقاط في الصدارة خلفه بايرن ميونخ الألماني بست نقاط، وسيلتيك ثلاث نقاط، وأندرلخت بلا رصيد.

وفي مباراة أخرى، سقط تشيلسي في فخ التعادل مع ضيفه روما 3- 3 مساء الأربعاء على ملعب “ستامفورد بريدج”، وبهذه النتيجة يحتفظ تشيلسي بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط لروما الذي يتقدم بدوره على أتلتيكو مدريد بفارق 3 نقاط، إثر تعادل الأخير مع قرة باغ الأذربيجاني 0- 0 في وقت سابق.

كذلك وضع مانشستر يونايتد، قدمًا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز على بنفيكا (1- 0) اليوم الأربعاء، على ملعب النور.

وسجَّل هدف مانشستر يونايتد الوحيد ماركوس راشفورد، في الدقيقة (64)، والفوز هو الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد ليحقق العلامة الكاملة (9 نقاط)، ويتصدر المجموعة الأولى، فيما بقي رصيد بنفيكا خاويًا، بعدما تلقى الهزيمة الثالثة على التوالي.

وحقق بايرن ميونيخ فوزًا سهلًا على ضيفه سيلتيك الأسكتلندي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أليانز أرينا”، وسجل أهداف بايرن ميونيخ كل من توماس مولر (17)، وجوشوا كيميتش (29) وماتس هوميلز (51).

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة الثانية خلف باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد سيلتيك عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وحسم يوفنتوس الإيطالي موقعته أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي بنتيجة (2- 1)، على ملعب “أليانز” بمدينة تورينو، وبهذا الانتصار أصبح رصيد يوفنتوس 6 نقاط في المركز الثاني، فيما توقف لشبونة عند 3 نقاط في المركز الثالث.

وتقدم الضيوف في الدقيقة 12 من الشوط الأول عن طريق هدف ذاتي للظهير الأيسر البرازيلي، أليكس ساندرو، وتعادل البوسني بيانيتش، ليوفنتوس في الدقيقة 29، وأحرز المهاجم، ماريو ماندوزكيتش، هدف الفوز في الدقيقة 84 من الشوط الثاني.