كيف وصل نجما السعودية ومصر لقائمة أفضل منتخب في العالم؟

الخميس ١٩ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٥٣ مساءً
كيف وصل نجما السعودية ومصر لقائمة أفضل منتخب في العالم؟

أزاح موقع بيلتشر ريبورت العالمى، الستار عن قائمة المنتخب المثالي، بكأس العالم 2108، في روسيا، والتي شهدت وجود نجمي الأخضر ومصر.

طريقة الاختيار

وقال موقع  بيلتشر ريبورت: «كل منتخب مشارك في بطولة كأس العالم المقبلة سيكون مطالباً باصطحاب قائمة تضم 23 لاعباً، ونحن بدورنا اخترنا قائمة لمنتخب كأس العالم بنفس عدد اللاعبين، يعتبرون الأبرز في منتخبات بلادهم».

المنتخب السعودي

أكد بيلتشر ريبورت أن المنتخب السعودي يمتلك النجم نواف العابد (لاعب فريق الهلال)، الذي يعتبر مصدر الإلهام والإبداع بصفوف الأخضر، وكان عاملاً أساسياً في وصول الصقور للمونديال للمرة الخامسة.

وتأهل المنتخب السعودي لكأس العالم عقب الفوز على اليابان، بهدف دون رد في الجولة الأخيرة من عمر التصفيات الآسيوية، ليرافق الساموراي في المونديال العالمي.

منتخب مصر

قال الموقع العالمي، إن المحترف المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، قاد بلاده نحو المونديال الروسي بعد غياب دام 28 عاماً، بعدما سجل هدفاً في الدقيقة 95 من ركلة جزاء أمام الكونغو برازافيل.

وأضاف بيلتشر ريبورت، أنه لا أحد يعلم كيف تحمل محمد صلاح هذا الضغط وقراره بتحمل مسؤولية تنفيذ ضربة الجزاء في هذا الموقف العصيب.

يذكر أن منتخب مصر تأهل لكأس العالم بروسيا، بعدما تصدر مجموعته برصيد 12 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، علمًا بأن الفراعنة لا يزال تتبقى لهم مواجهة بالتصفيات أمام غانا.

قائمة أفضل منتخب في العالم

ضمت قائمة أفضل منتخب في العالم، طبقاً للموقع العالمي كلاً من، نيمار، وكريستيانو رونالدو، وليونيل ميسى، ونجولو كانتي، توني كروس، كيلور نافاس.