لوفيغارو الفرنسية: ولي العهد أبهر المستثمرين .. مشروع نيوم يقدم السعودية المعتدلة والمنفتحة للعالم

الأربعاء ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٣:١٧ مساءً
لوفيغارو الفرنسية: ولي العهد أبهر المستثمرين .. مشروع نيوم يقدم السعودية المعتدلة والمنفتحة للعالم

لا تزال أصداء إعلان مشروع نيوم السعودي تتردد حول العالم إذ أفردت صحيفة لوفيغارو الفرنسية اليوم تقريرًا عن المشروع الذي أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمس تفاصيله.

الأمير الشاب يبهر العالم
وركزت الصحيفة على إجابة ولي العهد لسؤال المذيعة المحاورة للضيوف حين قالت: كيف تجعل المستثمرين يحلمون بالسعودية في حين أنها تواجه انخفاضاً كبيراً في الإيرادات منذ انخفاض أسعار النفط؟

وقالت الصحيفة: لقد أبهرهم ولي العهد من خلال كشف النقاب عن مشروع التنمية الاقتصادية الذي تعطي تكلفته فكرةً عن ضخامته مُقدرةً تكلفته بـأكثر من 500 مليار دولار.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن نيوم هي منطقة اقتصادية جديدة تبلغ مساحتها أكثر من 26000 كم2، سيتم إرساؤها في شمال غرب البلاد على ضفاف البحر الأحمر وهو مشروعٌ مدعوم من صندوق الاستثمارات العامة، وسيعتمد على المستثمرين الأجانب.

ومضت الصحيفة تقول: سيشمل مشروع نيوم السعودي جميع قطاعات الأعمال المستقبلية التي ترغب البلاد في أن تتنوّع بها للخروج من اعتمادها على النفط.

وأضافت: “يتمثّل المستقبل في قطاعات الطاقة، والمياه، والتكنولوجيا الحيوية، والتغذية، والمجالات الرقمية، والإعلام، والترفيه، وفقاً لما أدلى به ولي العهد”.

وقالت الصحيفة: في الصيف الماضي، أعلنت الحكومة السعودية إطلاق مشروع سياحي لتحويل حوالي خمسين جزيرة في البحر الأحمر إلى منتجعات فاخرة.

السعودية المعتدلة والمنفتحة

وأشارت إلى أن الأمير محمد بن سلمان يرسم هذه المشاريع العظيمة لتقديمها كنماذج للمملكة العربية السعودية الجديدة المعتدلة والمنفتحة” التي يشكل  من هم دون الثلاثين عاماً 70% من سكانها.