مقارنة رقمية بين عمر السومة وكارلوس إدواردو.. عقيد الأهلي يتفوق باكتساح

السبت ٢٨ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٠ مساءً
مقارنة رقمية بين عمر السومة وكارلوس إدواردو.. عقيد الأهلي يتفوق باكتساح

بعد مرور 8 جولات من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، يتصدر النادي الأهلي جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق الأهداف عن نادي الهلال، مع وجود مباراة مؤجلة للهلال أمام الرائد.

وبالنظر إلى جدول ترتيب الدوري، نجد أن الأهلي والهلال هما الفريقان الأفضل حتى الآن في المسابقة، ونستعرض في السطور التالية مقارنة بين نجمي الأهلي والهلال، عمر السومة وكارلوس إدواردو.

يبرز في النادي الأهلي الهداف المميز عمر السومة، والذي ينفرد بصدارة هدافي المسابقة، برصيد 9 أهداف أحرزها في 7 مباريات شارك بها اللاعب مع فريقه، وسدد عمر السومة على المرمى 31 تصويبة، بدقة وصلت إلى 74%، وبلغ معدل السومة في تحويل الفرص إلى أهداف 33%.

وشارك “العقيد” في 608 دقائق مع الأهلي، سجل 5 أهداف بيمينه منهم هدف من ركلة جزاء، وهدفان بيساره، وهدفان من كرات رأسية، وصنع السومة لزملائه 3 أهداف، وحصل على 3 بطاقات صفراء.

وعلى الجانب الآخر، يتواجد كارلوس إدواردو نجم الهلال في المركز الثالث بجدول ترتيب الهدافين برصيد 5 أهداف أحرزهم اللاعب في 7 مباريات، وسدد إدواردو على المرمى 38 تصويبة، بدقة تسديد وصلت إلى 38%، وبلغ معدل إدواردو في تحويل الفرص إلى أهداف 17%.

ولعب “السوبر إدواردو” مع الهلال 610 دقائق، وسجل هدفًا من ركلة جزاء، ولم يصنع أي هدف، وأحرز 4 أهداف بيمينه، وهدفًا من كرة رأسية، ولم يحصل اللاعب البرازيلي على أي بطاقة صفراء.