نزلاء نفسية الطائف يؤدون مناسك العمرة

الخميس ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٨ مساءً
نزلاء نفسية الطائف يؤدون مناسك العمرة

حقّق مستشفى الصحة النفسية بالطائف رغبات بعض النزلاء لأداء مناسك العمرة، حيث تمّ تجهيز حافلة مصحوبة بطواقم طبية وإدارية وسيارة إسعاف لمرافقة عدد من النزلاء، ممن يسمح وضعهم الصحي والنفسي، لتمكينهم من أداء العمرة، كما تمّ توفير كافّة متطلبات الرحلة، وقد أدى النزلاء مناسك العمرة بمرافقة العاملين.

وأشار مدير مستشفى الصحة النفسية بالطائف جمال الثقفي، إلى أنّ المستشفى يحرص على تلبية رغبات النزلاء المختلفة وفقاً لحالتهم الصحية، لافتاً إلى أنّ النزلاء أدوا مناسك العمرة، وعادوا إلى المستشفى بمرافقة الفريق الطبي والإداري.

وأوضح أنّ المستشفى درج على إخراج النزلاء والنزيلات من المستشفى للمشاركة في مختلف المناسبات، وزيارة المتنزهات والحدائق العامة بهدف الحرص على دمجهم في المجتمع، وإخراجهم من أجواء المستشفى، مؤكداً أنّ المستشفى يوفر العديد من البرامج الترفيهية وبرامج العمل للنزلاء والنزيلات من خلال المراكز المتخصصة داخل المستشفى.

وقال: إنّ العديد من النزلاء لديهم طاقات ومهارات مختلفة، وبالتالي فإنّ المستشفى يحرص على تنمية هذه المهارات سواءً من خلال ممارسة الرياضة أو الهوايات المختلفة، داعياً في الوقت نفسه أولياء وأقارب النزلاء إلى ضرورة الزيارة المستمرة لذويهم المنومين في المستشفى ومشاركتهم رحلة العلاج، باعتبار أنّ الزيارة من أهم الأمور التي تساعد النزلاء على الاستفادة من العلاج.